الرئيسية » » برنامج لتأهيل وسط الخرطوم

برنامج لتأهيل وسط الخرطوم

Written By sudaconTube on الأربعاء، نوفمبر 19، 2014 | 7:34 م

شبكة الشروق

أعلن والي ولاية الخرطوم د. عبدالرحمن الخضر، يوم الأربعاء، أن حكومته بدأت في تنفيذ برنامج عمل يستمر لمدة ثلاثة أشهر لإعادة تأهيل مرافق الخدمات في وسط الخرطوم كي يتوافق مع وضعها كعاصمة وقبلة للبلاد.

وسمى الوالي خلال جولة بشارع الجمهورية في وسط المدينة مطلوبات إعادة التأهيل في إخلاء كل الوسط من الأتربة من خلال السفلته والتبليط من الباب للباب وإزالة المخلفات والتعدي على الشارع وإحلال شبكات المياه والصرف الصحي وتغطية المصارف وإنارة الطرق.

وتعهَّد بقيام خدمة خاصة بالنظافة تعمل على مدار اليوم، على أن تسري هذه الأعمال على المنطقة التي يحدها النيل من الناحية الغربية وكبري القوات المسلحة من الناحية الشرقية والنيل الأزرق من الناحية الشمالية والسكة حديد من الناحية الجنوبية.

ووجَّه الوالي بتغيير نظام وقوف العربات بشارع الجمهورية من الطريقة العرضية إلى الطريقة الطولية لتسهيل المرور بالشارع، وعمل حملة إعلامية بهذا القرار قبل تنفيذه، مع العمل على استغلال كل المساحات الحالية في المنطقة المحيطة بالشارع لاستيعاب الكثافة العددية للسيارات.

من جهته، تعهَّد وزير البنى التحتية والمواصلات بالولاية بالوفاء بمطلوبات أعمال سفلتة الطرق، وتغطية مصارف الأمطار، وإحلال شبكات المياه والصرف الصحي. وأكد أن وزارته وجهت المختصين بمتابعة هذا البرنامج خلال الأشهر الثلاثة القادمة.




شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger