الرئيسية » » بحث تمويل مشروعات الإسكان بغرب دارفور الأربعاء القادم

بحث تمويل مشروعات الإسكان بغرب دارفور الأربعاء القادم

Written By sudaconTube on الثلاثاء، نوفمبر 04، 2014 | 11:14 ص

وكالة السودان للأنباء

يعقد الدكتور غلام الدين عثمان ادم الأمين العام للصندوق القومي للإسكان والتعمير بعد غد الأربعاء بمقر الأمانة العامة للصندوق اجتماعا مشتركا مع حكومة ولاية غرب دارفور وعدد من ممثلي البنوك والمصارف لبحث سبل تمويل مشروعات للسكن بالولاية .

وأوضح دكتور غلام الدين "لسونا" ان هذا الاجتماع سيشرفه السيد والي ولاية غرب دارفور الأستاذ حيدر قالوكوما ووزيرا المالية والتخطيط العمراني بالولاية وممثلو البنوك العاملة بالولاية بغرض التفاكر حول تفعيل محفظة السكن النموذجي بالولاية والمزمع تنفيذه بمدينة الجنينة .

وأكد إن هذا الاجتماع يجئ تنفيذا لتوجيهات السيد نائب رئيس الجمهورية القاضية بإنشاء محافظ للسكن بالولايات والتوسع في المشروعات لتوفير المأوى للشرائح المستهدفة،مشيدا في هذا الصدد بالدور الذي ظلت تضطلع به البنوك في تمويل الإسكان بالبلاد .

وأوضح السيد عبد الرحمن زكريا إبراهيم مدير عام صندوق الإسكان والتعمير بالولاية ان الولاية وبالتعاون مع الصندوق القومي للإسكان قامت بإنشاء محفظة للسكن الاقتصادي منذ العام 2013م البنك الرائد فيها بنك تنمية الصادرات ، مشيرا الي ان هذا الاجتماع سيبحث متطلبات تفعيل عمل المحفظة التي تم إنشاؤها برأسمال مبدي قدره 18 مليون جنيه لإنشاء مدينة سكنية بسعة 250 وحدة سكنية لكن لتعسر العمل بالمحفظة وارتفاع كلفة مدخلات البناء تم إعادة الدراسة واستهداف بناء 200 وحدة سكنية كمرحلة اولى بمدينة الجنينة .

وقال ان المحفظة تضم بنوك تنمية الصادرات ، الخرطوم ، الثروة الحيوانية ، الادخار ، البنك الزراعي

وبنك النيل الازرق المشرق، مبينا ان المصرف الأخير تم افتتاح فرع له بالولاية قبل فترة قليلة وقبل المشاركة في المحفظة، معربا عن امله في تحيق الأهداف المرجوة من الاجتماع حتى يدخل عمل الإسكان بالولاية حيز التنفيذ أعجل ما تيسر لتنفيذ مشروعات لصالح المستفيدين .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger