الرئيسية » » اكتمال محطة الصرف الصحي بود دفيعة

اكتمال محطة الصرف الصحي بود دفيعة

Written By Unknown on الأحد، نوفمبر 30، 2014 | 9:58 ص

الخرطوم 29 - 11 - 2014م( سونا )   

أعلن د.عبد الرحمن الخضر والي ولاية الخرطوم اكتمال العمل بمحطة الصرف الصحي بود دفيعة بشرق النيل لتنتهي معاناة المواطنين مع الآثار البيئية السالبة للمحطة القديمة .

وقال الوالي لدى افتتاحه مركز صحي قطر الخيري بحي المزدلفة بالحاج يوسف قال إن العمل يجرى الآن في توصيل خط كهرباء جديد للمحطة لتعمل بأقصى طاقتها في معالجة مياه الصرف الصحي ونقل المياه المعالجة لمسافة بعيدة يقام فيها حزام شجري واقي.

وأشاد والي الخرطوم بدولة قطر التي تربطها علاقة إستراتيجية مع السودان وتنفذ الآن مشروعات ضخمة في دارفور وغيرها كما أثنى الوالي على سفير دولة قطر بالسودان الذي أنشأ مركز صحي المزدلفة على نفقته الخاصة كما بشر الوالي سكان المنطقة بقرب اكتمال محطة مياه عد بابكر التي تنتج (50) ألف متر مكعب في اليوم ستوفر إمدادات كافية لسكان المنطقة ووجه الوالي سلطات وزارة التخطيط بتسليم مواطني المزدلفة شهادات البحث خلال 3 أشهر بعد أن اكتملت عمليات التخطيط .

من جهته تعهد راشد النعيمي سفير دولة قطر بالخرطوم بتوفير الخدمات الصحية المتكاملة حسب مطلوبات وزارة الصحة لكافة سكان المنطقة وتوفير كل الاحتياجات المطلوبة لهذا الغرض تقديراً للعلاقات المتميزة بين شعبي البلدين.

وزير الصحة بروفيسور مأمون حميدة قال إن المركز تم تطويره بالاتفاق مع السفير القطري كمستشفي مصغر تتوفر فيه خدمات الاختصاصيين والأجهزة العلاجية والتشخيصية حتى لا يضطر المرضى إلى الذهاب لمناطق بعيدة بحثاً عن العلاج حسب مطلوبات الخارطة الصحية ونقل الخدمات للإطراف .

معتمد شرق النيل د.عمار حامد سليمان أعلن عن افتتاح (6) مراكز صحية جديدة في يناير القادم وتوصيل الكهرباء لقرى أبودليق وود أبوصالح وافتتاح مستشفي أبودليق الجديد والمستشفي البيطري بالمنطقة.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger