الرئيسية » » تقرير عن الطرق بولاية الجزيرة

تقرير عن الطرق بولاية الجزيرة

Written By sudaconTube on السبت، نوفمبر 08، 2014 | 9:08 م

الوطن - تقرير: ياسر محمد إبراهيم  

واحدة من المشاكل التي تواجه سكان ولاية الجزيرة؛ هي رداءة الطرق، ذات المشكلة تواجههم في بعض الطرق القومية، منها على سبيل المثال طريقي الخرطوم مدني ( الشرقي والغربي).

حكومة الولاية بقيادة الوالي الدكتور محمد يوسف؛ ونائبه الدكتور أزهري خلف الله، قالت إنها حريصة على تأهيل وصيانة وتشييد طرق المدينة، تأتي الخطوة ضمن عدة خطوات تستهدف تلبية احتياجات مواطني المدينة، بحسب ما هو معلن عنه إبان تدشين برنامج ( نهضة الجزيرة.. مستقبل السودان).

توفير الدعم اللازم
كانت حكومة الجزيرة، قبيل نحو عشرة أسابيع قد وقعت عقودات لتأهيل وتطوير مدينة ود مدني، وعدد من محليات الولاية المختلفة، على أن حكومة الولاية أقرت في ذات الوقت بأن ما ينتظرها من برامج تنموية يحتاج لمتابعة، وتسخير إمكانيات الولايات، بجانب جلب الدعم اللازم لتنفيذ هذه البرامج.

توقيع عقود تأهيل طرق
أمس الأول؛ وقعت حكومة الولاية، عبر وزير التخطيط العمراني؛ الصادق محمد علي، عقودات مع هيئة الطرق والجسور لتأهيل وصيانة طرق تخص المدينة، وهي مرحلة أولى ضمن عدة مراحل.

شهد مراسم التوقيع عدد من وزراء ومعتمدي وقيادات الولاية، بجانب عدد من مسؤولي وزارة التخطيط العمراني بالمركز، بالإضافة إلى رئيس لجنة الطرق بالبرلمان القومي.

العقد الموقع معني بصيانة طريق الخرطوم مدني ( الغربي)، فقد وضح تماماً أنه بحاجة إلى صيانة عاجلة، وفي تنوير صحفي محدود قال الصادق محمد علي إن الصيانة الأولية للطريق تشمل صيانة ( 40) كيلو متر، على أن تتم صيانة بقية الطريق في مراحل لاحقة.

المناقل أبو جبيرة.. واقع معاش
كما وقعت الولاية عقد لتشييد طريق المناقل أبو جبيرة بطول ( 93) كيلو متر، وعقب مراسم التوقيع أكد الصادق محمد علي؛ وزير التخطيط العمراني بالجزيرة، إنهم بدأوا تنفيذ الخطوات العملية لبرنامج ( نهضة الجزيرة.. مستقبل السودان)، مبيناً أن عائدات العقود التي وقعوها مع عدد من الشركات سيتم الإستفادة منها في تأهيل وصيانة طرق مدينة ود مدني.

حل مشاكل المياه بالمحليات
في سياق متصل؛ حفرت وزارة التخطيط ( 100) بئر، موزعة على محليات الولاية المختلفة، في مناطق قال وزير التخطيط إنها تعاني من مشاكل في مجال المياه، المشروع ممول من بنك الإدخار، ساهم في حل مشاكل المياه في هذه المناطق، ويضيف الصادق: ( بجانب حفر هذه الآبار، قمنا بتشييد ( 3) محطات، ونود أن نكمل العدد مستقبلاً ل ( 9).

أهمية طريق الخرطوم مدني
وقطع الصادق بأهمية تأهيل طريق الخرطوم مدني الغربي، قبل الشروع في توسعته، مؤكداً بأهنم حريصين على أن تلائم المواد المستخدمة في تشييد الطرق المواصفات المطلوبة، وهو ما دفعهم لتعيين مستشارين لمراقبة المواد المستخدمة ومن ثم التأكد من إلتزام الجهات المنفذة بالمواصفات.

معالجة الأخطاء الفنية
وتعهد الصادق بمراجعة وتصحيح كل الأخطاء التي صاحبت تشييد طريق الخرطوم مدني الشرقي، منوهاً إلى أن الأمطار الآخيرة كشفت عن حوجة الطريق لمصارف مياه، وهو ما تسبب في إزالة الطبقة الأسفلتية، لكنه عاد وقال إن العمل جار لسفلتت مصارف المياه تفاديا لحدوث أي مخاطر.

شرايين الإقتصاد السوداني
الدكتور أزهري خلف الله؛ الوالي المكلف، ووزير الزراعة بالولاية، لفت الإنتباه إلى أهمية هذه الطرق، وأوضح بأنها تعد شرايين الإقتصاد السوداني، مشيراً إلى أن إكمال هذه الطرق يربط الولاية بعدة ولايات أخرى، وهو ما يتيح للمواطنين الإستفادة من ما تنتجه هذه الولايات من سلع وخدمات.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger