الرئيسية » » اتفاق لبدء المرحلة الأولى لمشروعات الإسكان بولاية غرب دارفور

اتفاق لبدء المرحلة الأولى لمشروعات الإسكان بولاية غرب دارفور

Written By sudaconTube on الخميس، نوفمبر 06، 2014 | 12:14 ص

الخرطوم 5-11-2014م(سونا) 

تم اليوم بالصندوق القومي للإسكان والتعمير الاتفاق علي بدء الخطوات الفعلية لتنفيذ المرحلة الأولى لمشروعات الإسكان بولاية غرب دارفور والشروع في إنشاء محفظة للتمويل بمشاركة البنوك العاملة في الولاية بحضور السيد والي غرب دارفور حيدر قالوكما، ود.غلام الدين عثمان الأمين العام للصندوق القومي للاسكان.

وأكد والي ولاية غرب دارفور استعداد الولاية لتقديم كافة التسهيلات لتنفيذ مشروعات مشتركة للإسكان بالولاية لأهمية السكن في تحقيق الاستقرار وإحداث التنمية العمرانية،مشيرا إلى إن الولاية تنعم بالأمن والاستقرار.

وأشاد الوالي بجهود الصندوق القومي للإسكان والتعمير في توفير المأوى ومساهمة البنوك مشيرا إلى إن البنوك التجارية تشكل رأس الرمح في التغيير القادم للإسكان والتنمية بالولاية، داعيا إلي تحديد مساهمتها وبناء مقار لها بالولاية لتشكل إضافة معمارية وجمالية، موضحا إن الولاية بموقعها الجغرافي تعتبر مركزا للتبادل التجاري والاقتصادي مع كل من تشاد وإفريقيا الوسطي مما يتطلب الاهتمام بالإسكان بها وتجميل مظهر عاصمتها مدينة الجنينة مستعرضا واقع ومستقبل مسار العمل السياسي والتنموي بالولاية.

وأوضح د. غلام الدين إن تجربة مشروع الإسكان حققت نجاحات كثيرة بعدد من الولايات التي انطلق العمل بها وبمعاونة عدد من البنوك حيث تم التمكن من تشيد مدن سكنية خلال سنوات وجيزة ، معلنا إن مساهمة البنوك في مشروعات الإسكان تقدر بحوالي (500)مليون دولار.

واستعرض التقدم الذي شهدته الولايات في مجال الإسكان والجهود الجارية لتشيد وافتتاح مدن سكنية جديدة بكل من البحر الأحمر والشمالية ،كسلا ،نهر النيل خلال الفترة المقبلة بجانب عدد من الولايات الأخرى ، داعيا البنوك للاستمرار في نهجها في توفير التمويل اللازم للمساهمة في مشروعات الإسكان والتنمية .

وأكد مدير عام بنك تنمية الصادرات نائب رئيس اتحاد المصارف د.احمد الرشيد التزام البنوك بالدخول في شراكات مع الصندوق القومي لتنفيذ مشروعات الإسكان لأثرها المتعاظم الاقتصادي والاجتماعي ، وان قطاع التشييد يساهم بنسبة مقدرة في الناتج الإجمالي القومي ، معلنا موافقة بنك تنمية الصادرات بأن يكون البنك الرائد لمحفظة ولاية غرب دارفور برأسمال قدره 20 مليون جنيه لتشييد عدد (200) وحدة سكنية .

فيما أكد ممثلو البنوك العاملة بالولاية وهي بنك الخرطوم ،الزراعي والثروة الحيوانية وبنك الادخار علي أهمية الإسكان وإمكانية المساهمة في محفظة التمويل، مشيرين إلي أن الباب مفتوحا لمساهمة بنك النيل الأزرق المشرق في المحفظة وان تحدد البنوك مساهمتها المالية في المحفظة .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger