الرئيسية » » صندوق الاسكان يتهم جهات بالدولة تتلاعب بمنح الأراضي السكنية

صندوق الاسكان يتهم جهات بالدولة تتلاعب بمنح الأراضي السكنية

Written By sudaconTube on الخميس، أكتوبر 30، 2014 | 10:36 ص

الجريدة  

جه نائب رئيس الجمهورية حسبو عبدالرحمن بإنشاء محافظ تمويل وفق عمل مشترك يوجه لصندوق الإسكان ووزارة المالية، لافتاً لوجود ولايات حديثة لم تنشأ بها نماذج لصناديق الإسكان، وقال حسبو لدى مخاطبته ملتقى صناديق الإسكان والتعمير الولائية أمس بمجلس الوزراء لا توجد ضرورة لعزل الولايات الوليدة، مطالباً بضرورة عكس تجربة ولاية الخرطوم لما حققته من نجاح في مجال الإسكان، منادياً بالنظر في قضية محدودي الدخل للشرائح الفقيرة، مشيراً لتأثر السودان بالكوارث الطبيعية، وطالب بإيجاد ضمانات تتناسب مع بيئته باستخدام المواد المحلية لتميزها بقلة التكلفة والجودة، داعيا الى استخدام الحجر كبديل للأسمنت، وأضاف قائلاً: (أكثر ما يضر السودان التقليد الأعمى ووصفه بـ(كوبي بست)، وشدد على مراجعة قانون صندوق الإسكان للعام (2009).

من جانبه اتهم الأمين العام لصندوق الإسكان والتعمير د. غلام الدين عثمان آدم جهات بالدولة لم يسمها بالتلاعب في منح الأراضي السكنية بالولايات وقال: لدينا منح بالأراضي لم نجدها، مطالباً بأيلولة الأراضي لصناديق الإسكان بالولايات، ونادى بضرورة النظر في عضوية الصندوق في مجلس الوزراء.

وأكد وزيرالدولة بوزارة المالية والاقتصاد الوطني مجدي حسن يس على تضمين البرنامج الخماسي لعامي (2016 -2017) السكن الفئوي والشعبي مشترطاً توفير ضمانات لبنك السودان.

وكشف ممثل بنك السودان المركزي استعداد البنوك بتمويل الصندوق عبر محافظ، مطالباً الصندوف بإفراد مساحة للسكن الفئوي بالتمويل العقاري.

شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger