الرئيسية » » افتتاح اجتماعات منبر تنمية حوض النيل الرابع بنيروبي

افتتاح اجتماعات منبر تنمية حوض النيل الرابع بنيروبي

Written By Unknown on الأربعاء، أكتوبر 08، 2014 | 11:21 ص

smc  

افتتح الأستاذ معتز موسي وزير الموارد المائية والكهرباء رئيس المجلس الوزاري لدول مبادرة حوض النيل أمس أعمال منبر تنمية حوض النيل الرابع بالعاصمة الكينية نيروبي تحت شعار بناء التعاون عبر الحدود المستدامة في حوض نهر معقدة، التحديات

والدروس وآفاق المستقبل والذي تجري أعماله خلال الفترة من 6-7 أكتوبر الجاري بمشاركة البنك الدولي ويهدف المنبر لتناول تحديات بناء تعاون مستمر بين دول حوض النيل .

وأكد الأستاذ معتز موسى في كلمته تعهدهم في المجلس الوزاري للمبادرة بالاستمرار في بناء القدرات بدول حوض النيل ،كما أكد قرار السودان بالمضي قدما في التعاون مع دول الحوض ومواصلة المحادثات مع مصر من اجل عودتها لمبادرة حوض النيل .

مندوب البنك الدولي أكد رغبة البنك في دعم كل دول الحوض للحد من الفقر وتطوير البنية التحتية للاستفادة القصوى من الموارد المائية .

والجدير بالذكر أن عددا من الخبراء السودانيين من الوزارة ومن العاملين بالمكتب الفني الإقليمي لدول حوض النيل الشرقي (الإنترو) يشاركون في تقديم الأوراق،فيما يشارك في المنتدى سياسيون مسئولون عن المياه بدول الحوض وخبراء إقليميون ودوليون؛ وجهات غير حكومية فاعلة، وعلماء أكاديميون وباحثون لمناقشة وتبادل المعارف والخبرات وبناء فهم مشترك للقضايا الرئيسية في منطقة حوض النيل وكيفية تعزيز التعاون بين دول الحوض .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger