الرئيسية » » وحدة السدود تدرب ألفي خريج هندسي

وحدة السدود تدرب ألفي خريج هندسي

Written By sudaconTube on الأحد، أكتوبر 19، 2014 | 6:19 م

الخرطوم 19-10-2014م(سونا)  

أعلن م. محمد حسن الحضري المدير العام لوحدة تنفيذ السدود تدريب ما يقرب من ألفي خريج من خريجي كليات الهندسة بالجامعات السودانية في مشاريع سد مروي، تعلية سد الروصيرص ومجمع سدي أعالي عطبرة وسيتيت إضافة لخزانات سنار وجبل اولياء وخشم القربة ومركز البحوث الهيدروليكية.

وأكد الحضري خلال مخاطبته احتفال الوحدة أمس بتخريج الدفعة (70) من خريجي كليات الهندسة ضمن برنامج التدريب القومي استمرار الوحدة في تدريب المهندسين الخريجين لبناء قدرات القطاع الهندسي في السودان وذلك بالاستفادة من الفرص الفريدة التي توفرها مشروعات بناء السدود، داعيا مؤسسات التعليم العالي توجيه طلاب الدراسات العليا للاستفادة كذلك من هذه المشاريع التي وصفها بأنها لا تتكرر لجهة أن لكل مشروع تحديات هندسية تختلف عن الآخر.

من جانبها أكدت د. آمنة ضرار وزير الدولة بوزارة تنمية الموارد البشرية اهتمام الدولة بالتدريب وتأهيل قطاع الهندسة في السودان حتى يسهم في النهضة المنشودة، مشيدة بالدور الكبير الذي تضطلع به وحدة تنفيذ السدود في إقامة مشروعات التنمية بالسودان خاصة السدود وما تستصحبه من تدريب لخريجي الكليات الهندسية، داعية مؤسسات الدولة أن تحذو حذوها.

وكشفت الأمين العام للمجلس الهندسي م. نادية محمود أن الجامعات السودانية تخرج سنويا 12 ألف مهندس، وقالت إن العدد المتزايد للخريجين يحتاج لجرعات تدريبية تكسبهم مهارات العمل الأساسية في بداية ممارستهم للمهنة، مشيرة إلي أن المجلس الهندسي لديه شراكات مع المؤسسات لتدريب المهندسين، وان أنجحها شراكتهم مع وحدة السدود مبينة أن مشاريع السدود والكهرباء تعتبر مواعين هامة للتدريب .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger