الرئيسية » » المؤتمر التداولي لمدراء صناديق الإسكان بالولايات يختتم أعماله

المؤتمر التداولي لمدراء صناديق الإسكان بالولايات يختتم أعماله

Written By sudaconTube on الخميس، أكتوبر 30، 2014 | 12:23 ص

الخرطوم-29-10-2014م(سونا)

اختتم المؤتمر التداولي لمدراء صناديق الإسكان بالولايات الثاني للعام 2014م أعماله التي استغرقت يوما واحدا بالأمانة العامة لمجلس الوزراء اليوم تحت رعاية نائب رئيس الجمهورية ورئيس اللجنة العليا للإسكان والتعمير .

وقال د. غلام الدين عثمان ادم الأمين العام للصندوق القومي للإسكان في ختام الجلسات أن هذا الاجتماع يعطي دفعة قوية لعمل صناديق الإسكان بالولايات ويعزز من أواصر التعاون والتنسيق ما بين المركز والولايات لإنفاذ المشروع القومي للمأوي .

وأشاد د. غلام الدين بنتائج التوصيات التي خرج بها الاجتماع مشيرا إلي انه كان فرصة للمشاركين للتعرف علي سياسات وبرامج الصندوق القومي للإسكان والوقوف علي تجربة الولايات المختلفة والتحديات التي تواجه المشروعات بها مؤكدا اهتمام الصندوق للمضي قدما مع حكومات الولايات لتسهيل عمل الصناديق الولائية والتوصية بمشروعات لإنفاذ مدن سكنية جديدة .

إلي ذلك كان الاجتماع قد إستعرض تقارير وأداء وخطط البرامج للصناديق الولائية واستمع إلي ورقة عمل عن سياسات وموجهات المرحلة الحالية للصندوق القومي للإسكان والولايات وورقة أخري عن محفظة السكن الاقتصادي قدمها الأستاذ الحاج محمد علي تبن .

وقد خرج الاجتماع بعدد من التوصيات أبرزها أهمية استمرار إنشاء محافظ تمويل السكني والتنسيق ما بين المركز والولايات للنهوض بقطاع الإسكان وطالب الاجتماع بالاستفادة من تجربة ولاية الخرطوم في الإسكان بوصفها الولاية الرائدة في مجال الإسكان ودعا وزارة المالية إلي توفير الضمانات للقروض التي تستهدف الإسكان .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger