الرئيسية » » الخرطوم: 50 ألف وحدة سكنية جديدة

الخرطوم: 50 ألف وحدة سكنية جديدة

Written By sudaconTube on الأحد، أكتوبر 19، 2014 | 12:06 م

شبكة الشروق

أعلنت حكومة الخرطوم مساعيها الجادة لإنهاء مشكلة السكن. ووقف الوالي عبدالرحمن الخضر على مشاريع الإسكان الفئوي التي ينفذها صندوق الإسكان، وتضم خمسة آلاف وحدة سكنية مرحلةً أولى ضمن المشروع الكلي الذي يستهدف 50 ألف وحدة سكنية (شقق).

وأكد ولاية الخرطوم، أن حل مشكلة السكن للمواطنين تأتي على رأس أولوياتها في الوقت الراهن.

وقال الخضر إن نشاط صندوق الإسكان سيتم التوسع فيه على نطاق كبير، حتى تصبح للصندوق أصول وموارد تمكنه من تنفيذ مشاريعه التي يقبل عليها المواطن بكثافة. ووجه بتخصيص شقق في الإسكان الفئوي بمجمع العودة تخصص عائداتها لدعم السكن الشعبي.

وشملت الجولة مشروع الخضراء السكني بالأندلس مربع 28 الكلاكلة شرق، وهو مشروع مشترك بين صندوق الإسكان وشركة النصر للتمليك العقاري، ويضم 960 شقة.

وزار الخضر مجمع العودة بسوبا، الذي سيتم افتتاحه في نوفمبر القادم، ويضم 1216 شقة موزعة على 76 عمارة، ومجمع الشهيد عبدالوهاب محمد عثمان بالحارة 76 كرري ويضم 2824 شقة، ويصل في مرحلته النهائية إلى خمسة آلاف شقة كأكبر مجمع للإسكان الفئوي.

كما شملت زيارة مجمع السجانة التجاري، وهو أحد المشاريع التي تنفذها الولاية لتحقيق هدفين، الأول يتمثل في زيادة موارد صندوق الإسكان من عائدات المجمع التجاري لدعم السكن الشعبي والاقتصادي لمحدودي الدخل، والثاني توسعة سوق السجانة من خلال هذا المجمع الذي سيطرح محلات إضافية للتجارة.


شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger