الرئيسية » » محاكمة 1046 مخالفاً بتخطي الإشارة والتفحيط

محاكمة 1046 مخالفاً بتخطي الإشارة والتفحيط

Written By sudaconTube on الخميس، أكتوبر 30، 2014 | 12:17 م

شبكة الشروق    

كشفت شرطة مرور ولاية الخرطوم، عن محاكمة 1046 مخالفاً لقواعد المرور بالسجن والغرامة خلال الأشهر الثلاثة الماضية لارتكابهم جريمة تخطي الإشارة الحمراء ومخالفات متصلة بالتفحيط والتظليل. وقالت إنها ستقدم كل المخالفين للمحاكمة بلا وساطة أو استثناء.

وتم تحويل عدد من المخالفات المرورية إلى جرائم في قانون المرور لسنة 2010م، وهي: تخطي الإشارة الحمراء، والقيادة بطيش، والقيادة تحت تأثير السكر، والهروب عند ارتكاب الحادث.

وحوكم خلال الأشهر الثلاثة الماضية 347 متهماً بجريمة تخطي الإشارة الحمراء، و656 في مخالفات تتصل بالتظليل، و43 مخالفاً بالتفحيط، وتراوحت الأحكام بين السجن والغرامة.

وتقوم شرطة المرور بعمل الفيش لمرتكبي جريمة تخطي الإشارة الحمراء ومتابعة التفحيط لمراعاة ذلك مستقبلاً عند تجديد أو تعميم الرخصة.

وأكد مدير شرطة مرور ولاية الخرطوم اللواء خالد بن الوليد الصادق، أن إدارة المرور ستكثف حملاتها لضبط المرور وتأمين مستخدمي الطريق، مؤكداً أنه سيتم تقديم مرتكبي جرائم ومخالفات تخطي الإشارة والتفحيط والتظليل والتسابق إلى محاكمة بلا استثناء أو وساطة.

وقال إن أكثر الظواهر خطورة على حياة الإنسان هي تخطى الإشارة الحمراء أو التفحيط أو التسابق على الطرقات.

وأشار الصادق –بحسب وكالة السودان للأنباء- إلى أن إدارة المرور تتخذ هذه الإجراءات لرفع مستوى السلامة المرورية بخفض الحوادث الناتجة عن الاستهتار بضوابط الاستخدام الآمن للطريق.




شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger