الرئيسية » » الري والموارد المائية تعلن 2015 عاماً للسقيا وتخصص 2 % من الإيرادات الولائية لمشاريع المياه

الري والموارد المائية تعلن 2015 عاماً للسقيا وتخصص 2 % من الإيرادات الولائية لمشاريع المياه

Written By Unknown on الأربعاء، سبتمبر 10، 2014 | 7:38 م

الخرطوم 10-9-2014م (سونا) 

اعلن معتز موسى وزير الموارد المائية والكهرباء ان ( 2015 م ) سيكون عام للسقيا من خلال المشروعات التي ستشهدها البلاد. وقال لدي مخاطبته ختام ورشة عمل الإدارة العامة للمياه الجوفية والوديان إن ما تم في قطاع المياه عبر برامج حصاد المياه وغيره يعد انجازا كبيرا وأضاف ان حصيلة السودان من المياه خارج إيرادات النيل تصل إلي (18) ترليون متر مكعب بينما نصيب البلاد من مياه النيل فقط (18.5) مليار متر مكعب مشيرا إلي انه ابتداء من 2015م ستخصص 2 % من الإيرادات الولائية لمشاريع المياه داعيا إلي تطوير الكادر وبيئة العمل ونادى برسم اطلس متكامل يوضح المعلومات حول الآبار ووضع خارطة عامة لجودة المياه وتحديث الخارطة الهايدرولوجية، كاشفا عن عمل مركز لجميع محطات الرصد النيلية في سوبا .

وقال الوزير إن توصيات الورشة ستجد الاهتمام والتنفيذ، موضحا أن المياه الجوفية تشكل أولوية للدولة والوزارة داعيا لتطوير الورشة إلي مؤتمر . 

وشهدت الورشة مشاركة من جميع قطاعات الإدارة العامة بكافة ولايات السودان وانعقدت الورشة بمدينة سد مروي السكنية في الفترة من (9الي 10 ) من الشهر الجاري وجاءت تحت شعار ( تفعيل دور القطاعات نحو الاستغلال الأمثل والعادل للمياه الجوفية والوديان) .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger