الرئيسية » » الخرطوم تمنع السكن بمجاري السيول والخيران

الخرطوم تمنع السكن بمجاري السيول والخيران

Written By Unknown on الثلاثاء، سبتمبر 16، 2014 | 8:33 م

شبكة الشروق

وجَّه والي الخرطوم عبد الرحمن الخضر جهاز حماية الأراضي وإزالة المخالفات بمنع إعادة بناء المنازل بالمناطق التي تقع في مجاري السيول والمسارات الطبيعية بالخيران، ولا يسمح بالبناء إلا في المواقع المخططة من قبل وزارة التخطيط العمراني.

وكان المجلس الولاية قد وافق على توفير كل الاحتياجات التي تمكن الجهاز من تنفيذ مهامه في مكافحة السكن العشوائي والحفاظ على الأراضي السكنية والزراعية ومنع وإزالة المخالفات .

ووجَّه الخضر خلال اجتماع مجلس إدارة الجهاز الأراضي بتفعيل قرار مجلس وزراء الولاية القاضي بمنع نشاط الكمائن في المنطقة الحضرية، على أن تتم مزاولة نشاط صناعة الطوب في المواقع المحددة لذلك.

من جهته، أوضح مدير جهاز حماية الأراضي وإزالة المخالفات الفريق شرطة أحمد إمام التهامي، في تقريره أن جهاز حماية الاراضي، أنشأ عدداً من نقاط الارتكاز لمحاربة السكن العشوائي، وتفعيل القوانين الخاصة بمحاربة التجارة في الحيازات غير المقننة، بالإضافة إلى توعية المواطنين بالمخالفات لتفادي الوقوع فيها.

وأشاد مجلس حكومة الولاية بأداء الجهاز في الفترة الماضية بالتصدي لكافة أشكال المخالفات، كما قرر ضرورة إحكام التنسيق بين رئاسة الجهاز والمحليات واستصحاب تطبيق القوانين في كل مراحل عمل الجهاز، والمضي قدماً في إزالة كل التشوهات والمظاهر السالبة .



شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger