الرئيسية » » ولاية الخرطوم: نفرة لصيانة الطرق المتأثرة بلأمطار الأسبوع القادم

ولاية الخرطوم: نفرة لصيانة الطرق المتأثرة بلأمطار الأسبوع القادم

Written By sudaconTube on الجمعة، سبتمبر 26، 2014 | 10:28 ص

الخرطوم 25-9-2014(سونا)  

قرر مجلس المعتمدين بحكومة ولاية الخرطوم في اجتماعه الدوري برئاسة د. عبد الرحمن الخضر والي ولاية الخرطوم قيام نفرة لإصحاح البيئة ونظافة الولاية وصيانة جميع الطرق التي تأثرت جراء الامطار الاخيرة وتبدأ مطلع الأسبوع القادم وتستمر حتي أيام عيد الاضحي المبارك .

وأكد الوالي أن المرحلة الجديدة في أعمال النظافة قد بدأت وان الولايه عازمة علي تطوير أداء مشروع النظافة وتجويد خدماته وانهاء ظاهرة التلوث البصري وان الولاية جددت في ادارة المشروع وتعاقدت على استجلاب 250 عربة نقل للنفايات تصل قبل نهاية العام الجاري في اطار عملية الاحلال وأشار الي بدء العمل في المحطة الوسيطة أم بده كما ان المحطة الوسيطة بشرق النيل سيبدأ العمل فيها خلال الأيام القادمة لتحقيق اعلي قدر من النظافة في الولاية .

وأشار الوالي الي انه تم تكوين مجلس ادارة لمشروع النظافة يضم المعتمدين واستشاريين ذوي خبرات عملية وعلمية في مجال النظافة ليرسم السياسات للمشروع وأوضح الوالي أن عمل جهاز حماية الأراضي وإزالة المخالفات سيصب ايجاباً في نظافة الولاية لأنه سيمنع العديد من المخالفات التي تسبب التلوث البصري .

د. مصعب البرير مدير الادارة الاشرافية لمشروع النظافة قدم تقريراً عن سياسات وموجهات عمل مشروع النظافة ونظام الموارد البشرية ونظام تقديم خدمات النظافة وكذلك نظام الامداد والصيانة ونظام المعلومات والتمويل والجودة .

د. احمد قاسم وزير البني التحتيه قال ان اعمال صيانة الطرق قد بدأت في العديد من الطرق بالمحليات وستتواصل اعمال صيانة الطرق مع نفرة إصحاح البيئة والنظافة خلال الفترة القادمة .

من جهة أخري استمع مجلس المعتمدين لتقرير من ادارة جهاز حماية الأراضي الحكومية وإزالة المخالفات حول دمج كوادره مع كوادر المحليات للعمل كجسم واحد علي إزالة المخالفات المدنية قدمه الفريق احمد امام التهامي مدير الجهاز حيث أوضح ان الجهاز قام بتدريب أفراده وحدد لهم زياً موحداً وأضاف التهامي ان الجهاز سيقدم خلال الفترة القادمة بعمل توعيه وارشاد وإعلام لتفادي الوقوع في المخالفات .

والي الخرطوم وجه بعمل احتفال يوم الثلاثاء القادم لتدشين المرحلة الجديدة من عمل الجهاز الذي تعول الولاية عليه في خلق نظام يحسن وجه الولاية .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger