الرئيسية » » أول صورة من داخل القصر الرئاسي الجديد تثير جدلاً وسط مواقع التواصل !!

أول صورة من داخل القصر الرئاسي الجديد تثير جدلاً وسط مواقع التواصل !!

Written By sudaconTube on الأحد، سبتمبر 21، 2014 | 9:09 ص

سوداناس  

أثار نشر أول صورة للمكتب الفخم لرئيس الجمهورية بالقصر الرئاسي الجديد بالعاصمة السودانية الخرطوم ، أثار جدلاً كثيفاً وسط مرتادي مواقع التواصل الإجتماعي بحسب رصد موقع ( سوداناس ) ،

حيث نشر المعارض السوداني ” د . يوسف الكودة ” المقيم بسويسرا ، صورة لأحد مكاتب القصر وعلق عليها قائلاً : ” بئر معطلة وقصر مشيد ” وتوالت التعليقات الناقدة فيما علق أحدهم ( من سيجلس تحته من الغلابه والكادحين الغبش نحن ف حوجه لعشرات المستشفيات والمدارس والاسواق والشوارع والخلاوى ) رد آخر : ( لو أنهم صرفوا الأموال في بناء مؤسسات سيادية مهما تكون فخامتها .. فهم يستحقون الشكر .. لأنها تبقى ملك للوطن .. حتى وإن ذهبوا .. أليس القصر الجمهوري الحالي إرث إنجليزي ) .

و يذكر أن تمويل تشييد المقر الرئاسي الجديد ، عبارة عن منحة بنسبة 40٪ وقرض بدون فوائد بنسبة 60٪ يتم دفعها في الفترة من 2017 – 2027. ويشير موقع ( سوداناس ) بحسب معلومات صحف محلية سودانية إلى أن مباني القصر الجمهوري الحالية تم تشييدها عام 1821م وتعاني الآن من اشكالات هندسية كبيرة اضطرت وزارة شؤون الرئاسة إلى نقل أنشطة رئيس الجمهورية إلى مقر إقامته ببيت الضيافة داخل القيادة العامة للقوات المسلحة بعد ترميمه أكثر من مرة. ويعتقد أن يصبح القصر الجمهوري القديم كمتحف أثري يحكي عن حقبة من تاريخ السودان .

شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger