الرئيسية » » البداية الفعلية للإنشاءات بالقرية النموذجية بمنطقة الدبورة بولاية نهر النيل

البداية الفعلية للإنشاءات بالقرية النموذجية بمنطقة الدبورة بولاية نهر النيل

Written By sudaconTube on الخميس، سبتمبر 18، 2014 | 1:45 ص

الدامر 17-9-2014م (سونا)  

دشن الفريق ركن الهادي عبد الله محمد العوض والي ولاية نهر النيل البداية الفعلية للإنشاءات والمرافق الخدمية والمساكن الخاصة بالقرية النموذجية بمنطقة الدبورة بمحلية الدامر والتي تم تخطيطها في موقع آمن بعيدا عن مجارى السيول .

جاء ذلك خلال زيارته الميدانية للمنطقة رافقه فيها المهندس حمزة محمد عثمان الفاضلابي وزير التخطيط العمراني والأستاذ عبد العال خرساني معتمد محلية الدامر إلي جانب عدد من الوزراء وأعضاء اللجنة العليا لدرء آثار السيول وقيادات الأجهزة الشرطية والأمنية والعسكرية .

وأعلن الفريق الهادي عبد الله أن هذه البداية تشمل كل القرى والمناطق التي تضررت بالخريف .
وأبان أن حكومته تهدف لانتقال كل المواطنين للمواقع الجديدة في فترة لا تتجاوز نهاية العام الحالي ، وحيا الجهود المقدرة التي اضطلعت بها الحكومة الاتحادية والدعم والمؤازرة للمتأثرين من ولايات الشمالية وسنار والقضارف وهيئة الموانئ البحرية وكل الجهات التي ساهمت مساهمة فاعلة حتى تم تجاوز هذه الظروف وجدد مناشدته للمواطنين للاستفادة من كل المساحات التي غمرتها مياه السيول والأمطار في مجال العمل الزراعي . ووجه وزارة التخطيط العمراني بالمضي قدماً في مشروع حصاد المياه لإقامة السدود للاستفادة من كميات المياه الواردة في الزراعة ومراعي الثروة الحيوانية .

فيما أكد المهندس حمزة الفاضلابي إيصال شبكة المياه من المحطة التي تم تدشينها على يد الوالي بالقرية النموذجية وأوضح أن مدرسة قرية الدبورة والتي تعتبر أولى المرافق الخدمية تكفلت بإنشائها هيئة الموانئ البحرية.
وكان مواطنو منطقة الدبورة قد عبروا عن بالغ ارتياحهم للبداية الفعلية لإنشاءات الموقع الجديد.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger