الرئيسية » » بعد افتتاح الطريق البرى المباشر رحلات يوميا بين الخرطوم والقاهرة

بعد افتتاح الطريق البرى المباشر رحلات يوميا بين الخرطوم والقاهرة

Written By sudaconTube on الثلاثاء، سبتمبر 23، 2014 | 11:34 م

أسوان 23-9-2014م(الأهرام/سونا)  

يزداد النشاط السياحي بين السودان ومصر خاصة بعد افتتاح الطريق البرى المباشر بين مدينتي حلفا وأبو سمبل السياحية في أغسطس الماضي ليكتمل عقد الطريق الدولي الخرطوم- القاهرة.

ومن المتوقع كما يقول الخبراء أن تعود القاهرة لتكتسب مكانتها القديمة عند السياح السودانيين الذين يفضلون قضاء أجازة الزواج في أسوان والقاهرة والإسكندرية وعلاج مرضاهم وتعليم أبنائهم في قاهرة المعز .

وبعد عودة الاستقرار في مصر عاد اتجاه الحركة السياحية بالسودان للقاهرة للتزايد خاصة بعد تشغيل رحلات بالأتوبيسات الفاخرة بين الخرطوم والقاهرة والعكس بسعر معقول.

ويقول السيد علاء الدبودى مدير إحدى الشركات السياحية بأسوان " ننظم يوميا 4 رحلات أتوبيس تربط الخرطوم بالقاهرة وسعر التذكرة 500 جنيه وهو مبلغ ليس كبيرا فالقاهرة لها مكانة في قلوب السودانيين ،ومن المتوقع ارتفاع عدد الرحلات تدريجيا.

فيما يقول المواطن السوداني مبارك متولي محمود صاحب شركة للنقل السياحي بالسودان إن تشغيل المنفذ البرى قسطل / أشكيت فاتحة خير لشعبي وادي النيل وطلب من السلطات في البلدين تجهيز الطريق بالخدمات التي تسهل على الراكب الرحلة، فالمسافة بين الخرطوم وحلفا 983 كيلو مترا يقطعها الأتوبيس في 8 ساعات ومن حلفا إلى أشكيت 64 كيلو مترا ويعبر الأتوبيس نهر النيل بالعبارة إلى أبو سمبل ومنها إلى أسوان ( 285 كيلومترا ) ثم رحلة 1245 كيلو مترا من أسوان إلى القاهرة ..و تستغرق الرحلة من الخرطوم إلى أسوان 15 ساعة كانت تقطعها الباخرة في يومين.

ويستطرد قائلا أننا نطلب من اللواء مصطفى يسرى محافظ أسوان رفع كفاءة مرسى العبارة التابعة لمجلس مدينة أبو سمبل وتجهيزه لاستقبال الأتوبيسات السياحية ومد فترة عمل العبارة بين أبو سمبل وقسطل.a
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger