الرئيسية » » شراكة بين صندوق الإسكان وسوق الخرطوم للأرواق المالية وشركة المراسي وإنشاء بورصة عقارية

شراكة بين صندوق الإسكان وسوق الخرطوم للأرواق المالية وشركة المراسي وإنشاء بورصة عقارية

Written By sudaconTube on الثلاثاء، سبتمبر 30، 2014 | 10:06 م

الخرطوم في 30- 9- 2014م (سونا )

تم اليوم بسوق الخرطوم للاوراق المالية الاتفاق بين الصندوق القومي للإسكان والتعمير وسوق الخرطوم للارواق المالية وشركة المراسي للوساطة التجارية للتعاون المشترك وإقامة شراكة بينهما من اجل توفير التمويل للمشروعات العقارية والسكنية بالسودان وتنفيذها وتسويقها داخل وخارج السودان .

واقر الاجتماع الذي ترأسه الدكتور عبد الرحمن الطيب ايوبيه المدير العام للصندوق بحضور الأستاذ أزهري الطيب مدير السوق والأستاذ خالد القواص مدير شراكة المراسي تشكيل لجنة سداسية يمثل كل طرف اثنان من الجهات الثلاث من اجل وضع رؤية عملية ووثيقة يتم التوقيع عليها خلال الفترة المقبلة تحدد اطار التعاون المستقبلي من حيث الآليات وتحديد المسئوليات والاختصاصات .

وامن الاجتماع علي الدور الرائد الذي يضطلع به الصندوق وإمكانية مساهمته الكبرى في إعطاء الدفع السياسي المطلوب لإنجاح العمل وأن تتداول اللجنة السداسية في ايجاد الصيغ المثلى للتعاون والنظر في مقترحات عملية بشأن إنشاء شركات مساهمة عامة او تصكيك اصول الصندوق وكذلك إنشاء محفظة للتمويل العقاري .

وبحث الاجتماع إنشاء بورصة للعقارات حسب خطة سوق الخرطوم للاوراق المالية بمساهمة الصندوق والشركة .

وقال الدكتور عبد الرحمن الطيب ايوبيه إن الصندوق القومي للإسكان والتعمير وقع مذكرة تفاهم للتعاون المشترك مع سوق الخرطوم للاوراق المالية قبل فترة وهناك لجنة تم تشكيلها بين الجانبين لإنزال الاتفاقية الي ارض الواقع وقطعت شوطا في وضع المقترحات المطلوبة ، مبينا أن الصندوق يسعد بضم شركة الرواسي الي منظومة شركاء الصندوق والعمل معه وسوق الخرطوم لما يحقق المشروع القومي للمأوى ، مستعرضا الانجازات التي تمت علي صعيد الولايات المختلفة في مجال الإسكان والخطط المستقبلية .

من جهته قال المدير العام لسوق الخرطوم للاوراق المالية ان العام 2015م سيشهد إنشاء بورصة للعقارات حسب خطتهم وان هناك قانونا جديدا للأسواق أجيز من قبل مجلس الوزراء والآن امام البرلمان للمصادقة عليه ، مشيرا الي انه يشتمل علي محفزات ستعطي دفعة قوية لعمل السوق، مؤكدا استعداد السوق للتعاون المشترك مع الصندوق وشركة المراسي لتوفير التمويل للمشروعات السكنية وتطوير قطاع الإنشاءات والعقارات الذي يعتبر من المحركات الأساسية للاقتصاد الوطني .

وقال مدير شركة المراسي ان الشركة بدأت عملها بالسودان وساهمت في إسكان عدد من المنتسبين لجهاز الأمن والمخابرات الوطني وتوسع عملها لخارج البلاد وتم اعتمادها في دولة الإمارات المتحدة وتعتبر دبي المقر الرئيسي لها ، وأنها بصدد افتتاح مكاتب لها بعدد من الدول العربية مثل قطر والسعودية لاستهداف استقطاب الدعم والاستثمار وتوفير السكن لشريحة المغتربين بصيغ تناسب الوضع المالي لكل منهم .

وقدمت الأستاذة ميرفت حسن المستشار الاعلامي للشركة مقترحا حول رؤية الشركة للتعاون المشترك ، فيما قدم كل من الحاج محمد علي تبن مدير الاستثمار والصندوق والسيد عبد الرحمن عبد المجيد القيادي بالشركة الجهود التي بذلت خلال الفترة الماضية من قبل اللجنة المشتركة بين الصندوق وسوق الخرطوم ، مؤكدين على أهمية التعاون المشترك .

كما أكد الأستاذ جمال حسن سعيد المخرج والممثل المعروف أهمية الاهتمام بالإعلام للتعريف بأنشطة الأطراف الثلاثة والدفع باتفاقية التعاون الى الأمام باستقطاب اكبر عدد من الشركاء والمستفيدين .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger