الرئيسية » » اكتمال العمل في تشييد مباني مجمع الفردوس لطالبات جامعة الفاشر

اكتمال العمل في تشييد مباني مجمع الفردوس لطالبات جامعة الفاشر

Written By sudaconTube on الأربعاء، سبتمبر 03، 2014 | 10:46 ص

الفاشر 3-9-20144م (سونا)  

أعلن الصندوق القومي لرعاية الطلاب بولاية شمال دارفور اكتمال العمل وبصورة نهائية في تشييد مباني مجمع الفردوس للطالبات بالفاشر.

وأكد أمين الصندوق بالولاية الاستاذ حماد احمد هلال أن المجمع قد تم تنفيذه بدعم من الأمانة العامة للصندوق القومي الاتحادي بتكلفة كلية بلغت (4) ملايين جنيه ، مشيراً في هذا الصدد إلى وصول وفد من الصندوق الاتحادي خلال الأسبوع الجاري لاستلام المباني من الشركة المنفذة توطئةً لتسليمها بصورة رسمية لصندوق الولاية.

وأوضح الاستاذ هلال في تصريح (لسونا) أن الصندوق بصدد الترتيب لافتتاح المباني الجديدة في الأيام المقبلة على يدي والى شمال دارفور والأمين العام للصندوق القومي لرعاية الطلاب الاتحادي ، وتوقع هلال أن تشهد المرحلة المقبلة تنفيذ المزيد من المجمعات السكنية حتى يتسنى لإدارته معالجة مشكلة سد الفجوة السكنية التي ظلت تعانى منها الفترة الماضية نظرا لتزايد أعداد الطلاب الذين يتم قبولهم في كل عام ، معلناً عن انطلاق العمل لتشييد مقر دائم للصندوق بمدينة الفاشر خلال هذه الأيام وذلك بدعم من الصندوق القومي لرعاية الطلاب الاتحادي وبتكلفة كلية تبلغ حوالي (2) مليون جنيه.

وأكد هلال استمرار الصندوق في تنفيذ برامجه وأنشطته الروتينية التي درج على تنفيذها في مجالات الكفالة والسكن والرعاية الاجتماعية بجانب التأمين الصحي والأنشطة الثقافية والرياضية ومشروع تسليف الطالب الجامعي حتى يتمكن الطلاب من مواصلة مسيرتهم التعليمية ، داعياً الطلاب لضرورة تفهم تجربة المشروع والاستفادة منه في التحصيل الاكاديمى.

من جهته أوضح مدير مشروع تسليف الطالب الجامعي بالصندوق القومي لرعاية الطلاب بالولاية الاستاذ عامر عبد اللطيف أن المشروع يسير بصورة طيبة ووفق الخطة المحددة ، كاشفاً أن جملة الطلاب الذين تسلموا سلفيات من المشروع بلغ عددهم أكثر من (130) طالبا وطالبة من جملة العدد المستهدف.ولفت عبد اللطيف الى أن المشروع يهدف إلى مساعدة الطلاب علي مقابلة التكلفة العالية للتعليم العالي وتمكين الفقراء منهم والأقل فقراً من الالتحاق بالجامعات وذلك بتوفير الرسوم الدراسية والإعاشة ومصروفات الطالب.

واضاف أن المشروع يقوم بمنح طالب القبول العام مبلغ ثلاثة آلآف جنيه عبر مصرف الادخار والتنمية الاجتماعية على أن يتم سداده في مدة (24) شهراً فيما يتم منح طلاب القبول الخاص والانتساب والدبلومات مبلغ مماثل في فترة سداد (12) شهراً منوهاً إلى أن سلفية طالب كلية الطب تبلغ أربعة آلاف جنيهاً ويتم سداده في ثلاثين شهراً.

يشار الى ان العمل الذي بدأ في مباني مجمع الفردوس للطالبات بالفاشر في المرحلة الماضية كان بدعمٍ من الأمانة العامة للصندوق القومي وبتكلفة كلية بلغت (4) ملايين جنيه و يحتوى على طابقين يسعان (350) طالبة من طالبات جامعة الفاشر.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger