الرئيسية » » مواطنون بسنار يستنجدون من عزلة السيول

مواطنون بسنار يستنجدون من عزلة السيول

Written By sudaconTube on السبت، سبتمبر 06، 2014 | 12:53 ص

شبكة الشروق

أطلق مواطنو قرية الليونة بمحلية أبوحجار بولاية سنار، نداءً للدولة والسلطات المختصة والمنظمات الخيرية، لإغاثة الأسر المتضررة من السيول التي اجتاحت القرية مؤخراً، والتي خلفت وراءها خسائر في الأموال والمنازل، ودمرت الخدمات بالقرية خاصة خدمات المياه.


وكانت السيول الماضية قد جرفت 424 قرية بمحلية سنجة بسنار.

وقالت الولاية إن الأمطار الكثيفة أدت لحدوث خسائر جسيمة وانهيار الجسر الواقي للمحلية، مع انهيار العديد من المنازل كلياً وجزئياً، وجرفت أمطار غزيرة اجتاحت ولاية سنار طريق سنار ود العباس.


وقال مواطنون، بينهم فتح الرحمن إسماعيل ومحمد عبدالله، لـ "الشروق"، إن السيول دمرت بالكامل محطة المياه الوحيدة بالقرية، بالإضافة إلى تعرض سوق المنطقة لدمار شامل، مشيرين لتكدس المياه داخل المنازل والشوارع، مما أدى لتعثر حركة المواطنين في ما بينهم، إضافة إلى تقليل الحركة التجارية بين القرية ونظيراتها بالطريق القومي.


وطالبوا السلطات المحلية بالوفاء بوعدها تجاه القرية عقب الزيارة الأخيرة للحكومة، قائلين إنها لم تثمر نتيجةً ملموسةً، خاصة شفط المياه وتصريفها من المنازل والشوارع العامة، بالإضافة إلى توفير الخدمات الصحية وأدوية الطوارئ.


ونبه بعض المواطنين إلى ضرورة تخطيط القرية، ووجود خطة إسكانية عاجلة تتوفر فيها الخدمات الأساسية وصيانة محطة مياه الشرب الوحيدة، التي تضررت. وذهب آخرون إلى أن السلطات المحلية لم تقدم أي مأوى للأسر المتضررة، مما أدى لمغادرتهم المنطقة.


شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger