الرئيسية » » بحث ترتيبات إنفاذ مشروعات للاسكان والمدارس بغرب كردفان

بحث ترتيبات إنفاذ مشروعات للاسكان والمدارس بغرب كردفان

Written By sudaconTube on الجمعة، سبتمبر 05، 2014 | 1:08 ص

الخرطوم في 4- 9-2014م (سونا )   

أكد الدكتور غلام الدين عثمان ادم الامين العام للصندوق القومي للاسكان والتعمير استعداد الصندوق للمضي قدما في تنفيذ مشروعات للاسكان والمدارس بولاية غرب كردفان مشيدا بالتجاوب الذي وجدته قيادة الصندوق من قبل حكومة الولاية برئاسة اللواء الركن احمد خميس بخيت والي الولاية من تعاون في هذا الاطار .

وقال غلام الدين لدى لقائه ظهر اليوم بمكتبه بالامانة العامة للصندوق المهندس محمد الحاج وزير التخطيط العمراني والمرافق العامة بولاية غرب كردفان بحضور الدكتور عبد الرحمن الطيب ايوبيه المدير العام للصندوق والاستاذ الحاج محمد علي تبن مدير ادارة الاستثمار بالصندوق ان الصندوق قد انتظمت برامجه معظم ولايات السودان وان ولاية غرب كردفان باعتبارها من الولايات الجديده ستجد منهم كل العون والسند فيما يلي تنفيذ المشروعات المشتركة .

واوضح الوزير محمد الحاج ان ولايته في امس الحاجة الي مشروعات للاسكان وانها تعاني من نقص في الوحدات السكنية للشرائح المستهدفة وهناك ارتفاعا في تكلفة الايجارات معربا عن تقديره للجهود التي يضطلع بها الصندوق القومي للاسكان والتعمير علي مستوى ولايات البلاد .

وأبان ان الولاية كذلك تحتاج الي دعم في مجال تشييد المدارس بالمباني الثابتة وإكمال المشروع القومي للمدارس الذي يتبناه الصندوق برعاية رئاسة الجمهورية وبتمويل من وزارة المالية الاتحادية وولايتي شمال وغرب كردفان التي ينفذ بها المشروع النموذجي للمدارس الذي تجاوزت نسبة الاداء فيه أكثر من 60 %.

وقال الحاج تبن (لسونا ) ان الاجتماع ناقش ترتيبات الشروع في مشروعي الاسكان والمدارس وأمن علي متابعة توفير التمويل اللازم للمدارس مع وزارة المالية الاتحادية وزارة المالية بالولاية فيما سيتم وضع التدابير اللازمة لانشاء محافظ بنكية لتمويل مشروعات نموذجية للاسكان بمدن الولاية المختلفة وفي مقدمتها مدن الفولة والنهود وغبيش .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger