الرئيسية » » المجلس الأعلى للاستثمار : لابد من استكمال البنيات التحتية بولايات كردفان الكبرى

المجلس الأعلى للاستثمار : لابد من استكمال البنيات التحتية بولايات كردفان الكبرى

Written By Unknown on الاثنين، سبتمبر 22، 2014 | 3:19 م

الخرطوم 22-9-2014م(سونا)

أكد د. مصطفى عثمان إسماعيل الوزير بالمجلس الأعلى للاستثمار على ضرورة استكمال البنيات التحتية بولايات كردفان ألكبري والربط الكتروني بجانب تدريب كوادرها حتى تكون قادرة ومستعدة لمتطلبات عملية الاستثمار .

وقال دكتور مصطفى عثمان والذي يخاطب غدا ملتقى حالة الاستثمار بولاية الخرطوم ، في تصريح (لسونا) إن قيام ملتقى دراسة حالة الاستثمار بولاية كردفان الكبرى يأتي في إطار الملتقيات التي ستعم كل ولايات البلاد تمهيدا لملتقى الاستثمار في السودان الذي سيعقد برئاسة المشير عمر البشير رئيس الجمهورية في نوفمبر المقبل .

وأشار إلى أن هذه الملتقيات تكشف القدرات الاستثمارية للولايات وما وصلت إليه من ترتيب لهياكل وقوانين ونوافذ الاستثمار ومدي مواءمتها مع القانون الاتحادي إضافة إلى الوقوف على حجم الاستثمار في الولايات و نوعيته وطنيا كان أم أجنبيا إلى جانب الترويج للمشاريع المستقبلية للولايات في الخارج.

وقال سيادته إن ولايات كردفان الكبرى غنية بمواردها البترولية والمعدنية والزراعية والثروة الحيوانية والصمغ العربي معددا الثروات الضخمة التي تتمتع بها وامكانية الاستفادة من البني التحتية التي بدأت تتوفر مثل طريق (الخرطوم - بارا ) والمطارات الثلاثة في هذه الولايات بالإضافة إلى كهرباء الفولة الذي سيتواصل العمل فيها قريباً ،مبينا أن هذه البني التحتية التي تتوفر في ولايات كردفان الكبرى تؤهلها بأن تكون جاذبة للاستثمار .

وقال د.مصطفى إنه تم الوقوف على مشاريع الاستثمار القائمة والمقترحة في الولايات الثلاث والرؤية المتكاملة لجذب الاستثمار لها ، مؤكدا قدرة هذه الولايات في دفع مسيرة الاقتصاد السوداني ، مشيراً إلى أن مشاركة اتحاد أصحاب العمل السوداني كمستثمر وطني يسهم في جذب المستثمر الأجنبي خاصة أن مطار الخرطوم الجديد يجاور هذه الولايات ويوفر لها وسيلة لتسويق الصادر.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger