الرئيسية » » ولاية الخرطوم تدفع بآليات ثقيلة اضافية لتعزيز أعمال الصيانة وتصريف المياه ونقل النفايات

ولاية الخرطوم تدفع بآليات ثقيلة اضافية لتعزيز أعمال الصيانة وتصريف المياه ونقل النفايات

Written By sudaconTube on الأحد، سبتمبر 14، 2014 | 2:26 ص

سونا

دفعت ولاية الخرطوم بآليات ثقيلة اضافية قوامها (105) آلية مختلفة وذلك لتعزيز قدرات وزارة البنى التحتية والمواصلات ومحليات الولاية السبع للقيام بمسؤولياتها تجاهـ عمليات الصيانة وإزالة المخلفات وتصريف مياهـ الأمطار ومعالجة النفايات.

وقال والى ولاية الخرطوم د. عبد الرحمن الخضر لدى تدشينه اليوم الآليات التي إستوردتها مجموعة القحطاني السعودية في إطار الشراكة بين المجموعة والولاية قال: إن الجزء الأكبر من هذه الآليات سيكون تحت تصرف الجهاز المركزي للإنذار المبكر ودرء الكوارث والذي يقع علي عاتقه مهمة الإستشعار عن بعد وأضاف ان هذا الجهاز سيتعامل مع السيول قبل أن تصل الي المنطقة الحضرية وإذا حدثت طواريء فإن الجهاز ستكون له القدرة علي مواجهتها في ظرف ساعة واحدة, ومشيرا في هذا الصدد الي ظاهرة تعطل الآليات فوق الجسور النيلية مما يؤدي الي توقف الحركة بين المدن موضحا أن من بين الآليات التي تم تدشينها اليوم كرينات ضخمة لها القدره علي سحب الشاحنات التي تتعطل في الكباري, كما أن من بينها آليات ستملك للوحدات الإدارية لتتمكن من القيام بواجباتها داخل الأحياء والأسواق, وأعلن الوالي عن وصول آليات جديدة لدعم أسطول النظافة يتزامن معها تطبيق نظام جديد للنظافة تحكمه حركة الآليات وتطبيق النظم واللوائح .

الشيخ طارق عبد الهادي القحطاني قال ان مجموعته ظلت تعمل في السودان منذ فترة في مجال إستكشاف وإستخراج البترول معلنا أن الشراكة مع ولاية الخرطوم موعودة بالكثير من المشروعات التي تعزز من قدرات الولاية في البنى التحتية والخدمات والصناعه.

د. أحمد قاسم وزير البنى التحتية والمواصلات قال ان هذه الآليات ستخصص لأعمال صيانة الطرق وتأهيل مرافق تصريف المياه مع إستمرار التعاقدات مع القطاع الخاص في المشاريع الجديدة .

وزير المالية عادل محمد عثمان أعلن ان حجم الشراكة بين الولاية ومجموعة القحطاني تصل الي (130) مليون جنيه ستوظف جميعها لخدمات المواطنين




شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger