الرئيسية » » الخرطوم: إقالات وتعينات جديدة وتنقلات في الوحدات الهندسية بسبب اخفاقات الخريف

الخرطوم: إقالات وتعينات جديدة وتنقلات في الوحدات الهندسية بسبب اخفاقات الخريف

Written By sudaconTube on الاثنين، سبتمبر 01، 2014 | 11:22 ص

سودان تربيون

أصدر والي الخرطوم عبد الرحمن الخضر، الأحد، قرارات شملت إقالات وتعيينات جديدة في في وزارة البنى التحتية، بعد انتقادات تعرضت لها حكومته في التعامل مع الأمطار والسيول التي تعرضت لها الولاية.

وتشير "سودان تربيون" إلى أن ولاية الخرطوم كانت قد أقرت خلال شهر مارس الحالي التحقيق في انشاءات الطرق والجسور بعد تعرض عدد من طرق الولاية للتلف بسبب الأمطار وتسبب البعض الآخر في اعاقة تصريف المياه.

وحسب وكالة السودان للأنباء فإن التعديلات في وزارة البنى التحيتية قصد منها الدفع بدماء ووجوه جديدة وتبادل بعض المواقع في اطار تجويد وتطوير الآداء.

وشملت القرارات تعيين مدير هيئة المياه جودة الله عثمان معتمدا للرئاسة وتكليف محجوب محمد سليمان الحلاوي بأعباء مدير هيئة مياه الخرطوم كما تم تعيين المعتصم عثمان محمد الفاضل مديراً لهيئة الصرف الصحي والعقيد خالد محمد خير مديراً عاماً لهيئة الطرق والجسور ومصارف الامطار.

كما أصدر الوالي قراراً بتعيين تاج الدين عثمان سعيد مديراً عاماً لوزارة الصناعة والاستثمار والذي كان يشغل في السابق مدير عام وزارة الزراعة وتعيين مصعب برير حاج احمد مديراً للإدارة الاشرافية العليا للنظافة بالولاية، ومالك بشير محمد مديراً للجهاز المركزي للانذار المبكر ودرء الكوارث.

من جهة اخرى أصدر وزير البنى التحتية والمواصلات أحمد قاسم وبعد التشاور مع الوالي قراراً بتشكيل لجنة فنية لمراجعة بعض أعمال الطرق ومصارف الأمطار المشيدة حديثاً واظهرت عيوباً عند الاستخدام برئاسة مدير معهد البناء والطرق بجامعة الخرطوم أحمد محمد الشريف وعضوية خبراء ومختصين.

وسيكون من حق اللجنة الاطلاع على كافة الوثائق الخاصة بتشييد الطرق والمصارف المعنية ومقابلة أي جهة ذات علاقة بالتشييد.

وتم تعيين طارق عبيد مدني مديراً للادارة العامة للتخطيط والتطوير بالوزارة وصلاح محمد عبد الله مديراً للادارة العامة للنقل والمواصلات، وسمى وزير البنى التحتية كل من معاوية علي خالد مديراً لمشروع النقل النهري وحسن محمد أحمد النورابي مديراً لمشروع القطار المحلي.

وأصدر الوزير قراراً بتكوين لجنة عليا للتطوير العلمي والتقني لهيئة مياه ولاية الخرطوم برئاسة بروفسير الصادق عبد الله شرفي.

معالجات للغلاء

إلى ذلك أعلنت الآلية العليا للمعالجات الإقتصادية بولاية الخرطوم عن وصول كميات كبيرة من اللحوم الحمراء من مناطق الإنتاج بولايات دارفور.

وتوقعت الآلية في اجتماعها برئاسة والي الخرطوم بالإنابة صديق محمد علي الشيخ أن تسهم هذه الكميات في خفض أسعار اللحوم في مراكز البيع المخفض وعامة الأسواق حيث بدأت الأسعار تنخفض منذ، السبت، ووصلت الى 40 جنيها للكيلوجرام، ووجهت الآلية وزارة الزراعة بضخ كميات كبيرة من الدواجن.

وقال مقرر الآلية محمد فضل الله الدرديري إن هذه التوجيهات تجيء تنفيذاً للاجتماع المشترك بين اللجنة الاتحادية للإصلاح الاقتصادي برئاسة نائب الرئيس حسبو عبد الرحمن وحكومة ولاية الخرطوموالذي تقرر بموجبه منح منتجي الدواجن كميات من الذرة من المخزون الاستراتيجي بغرض تثبيت أسعار الفراخ بواقع 28 جنيها للكيلوجرام.

وقال الدرديري إن الآلية ستقوم بجولات ميدانية لمراجعة مراكز البيع المخفض والتأكد من وضع ديباجة الأسعار على السلع وتم توجيه المعتمدين بعمليات المتابعة المستمرة.

وأعلن عن وصول كميات كبيرة من زيوت الطعام أدت الى انخفاض عبوة الزيت زنة 36 رطل من (340) جنيه الى (250) جنيه وسيتم طرحها بهذه الأسعار في مراكز التعاون.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger