الرئيسية » » إنشاء سوق الفاشر للمحاصيل بتكلفة أكثر من أربعة ملايين جنيه

إنشاء سوق الفاشر للمحاصيل بتكلفة أكثر من أربعة ملايين جنيه

Written By sudaconTube on الثلاثاء، أغسطس 19، 2014 | 12:51 ص

الفاشر 18-8-2014م (سونا) 

أكد مدير الإدارة العامة للأسواق بوزارة المالية والاقتصاد بولاية شمال دارفور محمد عبد الماجد أن إنشاء سوق للمحاصيل الزراعية بمحلية الفاشر جاء بهدف حل مشكلات التسويق التي ظلت تؤرق المنتجين الزراعيين طيلة الفترة الماضية بجانب رفع مقدراتهم الإنتاجية وزيادة نسبة الإيرادات بالولاية من خلال إيجاد فرص التسويق الأمثل لكافة المنتجات الزراعية.

وأوضح خلال الزيارة التي قام بها اليوم إلى موقع سوق المحاصيل شرق مدينة الفاشر للوقوف ميدانيا على سير تنفيذ العمل أهمية المشروع من الناحية الاقتصادية في رفع مستوى دخل الأفراد لاسيما المزارعين من خلال الحصول على عائدات نقدية علاوة على تصريف منتجاتهم بصورة سلمية باعتباره من أكبر التحديات التي تواجه المنتج الزراعي في الوقت الحالي.

وأضاف أن مشكلة التسويق تعد أحد أهم المرتكزات الأساسية في تكملة الحلقة الإنتاجية مما شجع الوزارة على ضرورة التفكير في إنشاء سوق للمحاصيل بمدينة الفاشر في مطلع هذا العام وذلك بالتعاقد مع شركة كريشن المتخصصة في مجال إنشاء الأسواق الحديثة بتكلفة كلية مقدارها (4.500.000) جنيه. وقال إن نسبة تنفيذ العمل بالسوق قد بلغ حتى الآن أكثر من 60%.

وتوقع عبد الماجد اكتمال ما تبقى من عمل في فترة وجيزة ليتزامن مع موسم الحصاد للموسم الزراعي لهذا العام الذي يبشر بإنتاج وفير من المحصولات الزراعية مناشداً الاتحاد العام لمزارعي الولاية بضرورة تبصير المزارعين بأهمية استزراع المحصولات النقدية للمساهمة في دفع عجلة الإنتاج والإنتاجية بالبلاد وتحقيق الاكتفاء الذاتي.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger