الرئيسية » , » استقرار في أسعار مواد البناء في أسواق الخرطوم

استقرار في أسعار مواد البناء في أسواق الخرطوم

Written By Admin on الاثنين، أغسطس 11، 2014 | 4:45 م

الخرطوم 11-8-2014م(سونا)  

كشفت جولة قامت بها /وكالة السودان للأنباء/ لأسواق مواد البناء بالعاصمة القومية استقرارا في أسعارها لفترة تربو على ثلاثة أشهر حيث كشفت الجولة أن سعر الطن من حديد التسليح (السيخ) مقاس 3 لينيه قد استقر عند 7600ألف جنيه و4 لينيه عند 7500 ألف جنيه واستقر سعر الطن من حديد التسليح (السيخ ) 5 لينيه عند 7600ألف جنيه .

كما استقر سعر الطن من الأسمنت عند 1500 جنيه ووصل سعر ألف الطوب إلى 400 جنيه ارتفاعا عن 350 جنيه لفترة ما قبل الخريف وبلغ سعر قلاب الرملة مقاس 5 أمتار 450 جنيه مرتفعا عن 400 جنيه لنفس الفترة كما بلغ سعر قلاب الخرصانة مقاس 5 أمتار 850 جنيه مرتفعا عن 800 جنيه لنفس الفترة .

وأكد مصدر مسئول بمصنع السلام للاسمنت أن الارتفاع في أسعار مواد البناء يعود لارتفاع أسعار صرف الدولار في مقابل العملة الوطنية لأن صناعة هذه المواد تحتاج إلى مدخلات إنتاج مثل الفيرنس والجازولين وغيرها من المواد المستوردة بالعملة الصعبة الأمر الذي ينعكس سلبا على أسعار هذه المواد فضلا عن الرسوم والضرائب المباشرة وغير المباشرة التي تفرضها الدولة على المصانع المختلفة .

وعزا السيد على الخزين تاجر مواد بناء بسوق السجانة الارتفاع الذي طرأ على أسعار الطوب نسبة لفصل الخريف والأمطار التي غمرت الكمائن بالمياه مضيفا أنه عادة في هذه الفترة يتوقف الإنتاج تماما وتحدث الندرة ويبدأ التجار بالبيع من المخزون لديهم.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger