الرئيسية » » السودان ومصر يفتتحان رسمياً معبر أشكيت - قسطل

السودان ومصر يفتتحان رسمياً معبر أشكيت - قسطل

Written By sudaconTube on الأربعاء، أغسطس 27، 2014 | 10:54 م

شبكة الشروق

افتتح مسؤولون بكل من مصر والسودان، يوم الأربعاء وسط احتفالات كبير من الجانبين، معبر "أشكيت- قسطل" الشرقي الذي يربط بين الخرطوم والقاهرة في خطوة تهدف إلى تسهيل وزيادة حجم التبادل التجاري بينهما.

ومثل الجانب السوداني وزير النقل أحمد بابكر، ورافقه عدد من القيادات الرسمية والشعبية فيما مثل الجانب المصري وزير النقل هاني ضاحي يرافقه وزير التجارة والصناعة المصري منير فخري عبدالنور.

وتصل مساحة المعبر 60 ألف متر مربع، وتصل تكلفة إنشائه نحو 360 مليون جنيه (50.4 مليون دولار)، تحملت القوات المسلحة 180 مليون جنيه (25.2 مليون دولار) منها، وفق تصريحات وزير النقل المصري.

وبلغ حجم التبادل التجاري بين مصر والسودان حتى العام 2013 ما يقدر بـ 850 مليون دولار، وسط توقعات بارتفاعه الى مليار دولار خلال هذا العام، وأن يتضاعف خلال الأعوام المقبلة بعد افتتاح المعبر.

وأكد وزير الطرق والجسور السوداني عبدالواحد يوسف، أن هذا الميناء جاء ليؤكد العلاقات القوية التي تربط بين مصر والسودان.

وأشار إلى أن هذا الميناء سيساعد في الاستفادة بالموارد المشتركة بين البلدين، كما سوف يساهم في تسهيل حركة التبادل التجاري بين البلدين.

من جانبه، قال وزير النقل هاني ضاحي، إن هذا الميناء سوف يزيد التماسك بين البلدين، الذي سوف يصبح نافذاً لأفريقيا بالنسبة لمصر والسودان.


شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger