الرئيسية » » توفير (5) مليون لترويض القاش واستئناف الحركة بين طوكر بورتسودان

توفير (5) مليون لترويض القاش واستئناف الحركة بين طوكر بورتسودان

Written By Admin on السبت، أغسطس 09، 2014 | 7:02 م

صحيفة الجريدة  

كشفت اللجنة العليا لطوارئ الخريف بولاية كسلا عن رصد (5) مليون جنيه لترويض نهر القاش وحماية المدن من مخاطر الفيضان، فيما أعلنت ولاية البحر الأحمر عن وضع تحسبات لمجابهة الأمطار المتوقع هطولها في مناطق شمال وسط الولاية وجنوب الولاية وعلى الساحل حسب توقعات الأرصاد.

وأوضح عبد المعز حسن رئيس اللجنة العليا للطوارئ ووزير التخطيط العمراني بولاية كسلا لـ(smc) بتأهيل الجسور والعراضات داخل النهر إلى جانب تأهيل القنوات في مشروع القاش الزراعي وحفر قنوات إضافية في مناطق هدايا وعوضاي لاستيعاب كميات المياه الكبيرة الواردة لنهر القاش بالاستفادة منها في الزراعة.

فيما شهدت ولاية كسلا هذا العام هطول أمطار كثيفة وارتفاع كبير في مناسيب نهر القاش وصل إلى (2,90) متر لأكثر من شهر وتعرض العراضات والجسور على نهر القاش طيلة هذه الفترة لاضرار في مواقع متعددة بالولاية.

وكشف عن تأثر (2385) منزل في جميع محليات الولاية منها (1285) تأثر كلي و(942) تأثر جزئي إلى جانب (154) آيل للسقوط كما تضررت عدد (59) مدرسة بالمحليات المختلفة إلى جانب انقطاع طريق همشكوريب عند الكيلو (31) وانقطاع الطريق الزراعي الرابط مدينة كسلا بوقر عند الكيلو (46) وتأثر طريق كسلا ود شريفي عند الكيلو (13).

من جهته أوضح هاشم أبو آمنة الناطق الرسمي باسم ولاية البحر الأحمر لـ(smc) أن لجنة طوارئ الخريف وضعت التحوطات اللازمة لمقابلة أي أوضاع طارئة، مشيراً لتوفير الآليات وطلمبات الرش لتحسين الوضع البيئي في المناطق التي تأثرت بالأمطار.
وقال الأمين الوضع في محلية طوكر يشهد تحسناً كبيراً بعد إصلاح الطريق الرئيس الرابط مع بورتسودان واستئناف حركة المواصلات والمواطنين، وأكد هاشم استقرار الوضع الصحي العام بمستشفيات الولاية.



شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger