الرئيسية » » حكومة الولاية تتوقع زيادة عدد سكان الخرطوم بنسبة 35 %

حكومة الولاية تتوقع زيادة عدد سكان الخرطوم بنسبة 35 %

Written By Unknown on الثلاثاء، أغسطس 26، 2014 | 6:59 م

الوطن

تنبأ الاستاذ فايز عباس مستشار والي الخرطوم للمخطط الهيكلي عن ارتفاع نسبة سكان الخرطوم خلال الاعوم القادمة الى 35% من جملة سكان السودان. 

وعزا ذلك لنقص الخدمات بالولايات الاخري مما يجعل الهجرة الداخلية هي الحل الوحيد للبحث عن الخدمات، حيث استعرض فايز المخطط الاستراتيجي للولاية خلال جلسة المجلس التشريعي امس والذي يفترض ان يتم تنفيذها في هذه الفترة. وقال إن تنفيذ المخطط الهيكلي ورد في ميزانية 2013م حتي يكون واحداً من المرجعيات، ولكن لم يجد المخطط حظه من الميزانية. وذكر فايز في استعراضه أن المخطط يتضمن إزالة منتزه المقرن العائلي ليكون منطقة مشاهدة، وأشار الى عدم وجود مخططات في السابق والا لما كان هناك وجود للسكة الحديد او مستشفي الخرطوم في ذلك المكان.

وطالب بأن يبحث لها عن معالجات واشاد الاستاذ عبدالسخي عباس رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بالمجلس التشريعي بقرار والي ولاية الخرطوم الخاص بمعاقبة المهندسين والفنيين الذين تسببوا في الكارثة التي حدثت بالولاية جراء السيول، وقال لوكان هناك مخطط هيكلي ما كان الخرطوم غرقت. واشارت العضو فاطمة حامد ان عمر المخطط25 سنة اي حتي 2033م ومضى منه حتي الآن ست سنوات اي ربع الخطة الزمنية.

وقال ان هذا المخطط يستهدف 1200 مشروع وحتي الآن لم يتم تنفيذ ولا مشروع وتكلفة هذه المشاريع 88 مليار دولار علماً بان بنك السودان المركزي اوقف التمويل العقاري، ومن جانبه استنكر العضو بالمجلس وليم زكريا قائلاً عيب أن تكون هناك وقفة احتجاجية لمرضى الكلى في الشارع العام وكان يفترض على وزارة الصحة اقناع المواطن بأنها تريد تطوير الخدمة.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger