الرئيسية » » تضرر 30 قرية من الأمطار بالجزيرة وإنهيار أكثر من 500 منزل

تضرر 30 قرية من الأمطار بالجزيرة وإنهيار أكثر من 500 منزل

Written By sudaconTube on السبت، أغسطس 02، 2014 | 12:24 ص

شبكة الشروق  

أعلن والي الجزيرة د. محمد يوسف تضرر نحو 30 قرية جنوب الولاية بصورة كبيرة بالأمطار التي هطلت خلال أسبوعين، بينما شكا مواطنون في محليتي جنوب الجزيرة والمناقل من تراكم المياه الأمطار وعدم التصريف الجيد والسريع.

وقال يوسف إن الأمطار التي هطلت خلال الأسبوعين الماضيين تأثرت بها ثلاث محليات هي القرشي والمناقل وجنوب الجزيرة، مشيراً إلى أن التصريف داخل ولاية الجزيرة يعاني من مشاكل كثيرة من بينها الترع والقنوات التي تصبح أحياناً عقبات في طريق تصريف المياه إلا باستخدام الطلمبات الثابتة والمتحركة.

وقال في برنامج "مؤتمر إذاعي" بإذاعة أم درمان، إن 30 قرية بجنوب الجزيرة تأثرت بمياه الأمطار بصورة كبيرة، كما تأثرت منطقة القرشي تأثراً كبيراً، مبيناً أنه تم تزويد كل غرف الطوارئ بالطلمبات المتحركة لتصريف المياه من المناطق المتأثرة، إضافة إلى آليات أخرى تحمل طلمبات شفط ذات قدرات عالية للتدخل السريع في القرى المتأثرة.

ضعف التصريف
بدورهم، شكا مواطنون في محليتي جنوب الجزيرة والمناقل بالجزيرة من تراكم المياه الأمطار وعدم التصريف الجيد والسريع.

وطالب المواطنون، في تصريحات لـ "الشروق "، الجهات المختصة بضرورة التدخل لتفادي الآثار السالبة لتراكم المياه خاصة في الجوانب الصحية، مطالبين بضرورة فتح المصارف لضمان التصريف الجيد للمياه.

وقال المواطنون إن مياه الأمطار التي هطلت بغزارة تسببت في انهيار أكثر من 500 منزل في إحدى عشرة قرية بمحلية جنوب الجزيرة ما يشكل خطراً على حياة المواطنين، وتغمر المياه أغلب منازل القرى مع توقعات باستمرار هطول الأمطار خلال الأيام القادمة، ما قد يفاقم من الأزمة التي يعيشها المواطنون خلال الأيام الخمسة الماضية.

وتعرضت محلية الحصاحيصا لأمطار غزيرة لم تشهدها من قبل بلغت 83,3 ملم، وأدت لخسائر بعدد من المنازل، حيث انهار 30 منزلاً انهياراً كاملاً و32 منزلاً جزئياً بمدينة الحصاحيصا، إضافة لانهيار 76 منزلاً انهياراً كاملاً و230 انهياراً جزئياً بقرية عد الفكي عبدالله بوحدة أبوقوتة الإدارية.

كما تسببت الأمطار في أضرار جزئية لعدد 16 منزلاً بقرية طيبة الشيخ القرشي بوحدة الحصاحيصا الإدارية.



شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger