الرئيسية » » انهيار 1200 منزل بمحلية المتمة بسسب السيول والأمطار

انهيار 1200 منزل بمحلية المتمة بسسب السيول والأمطار

Written By sudaconTube on السبت، أغسطس 02، 2014 | 12:29 ص

شبكة الشروق

خلفت السيول التي ضربت محلية المتمة جنوبي ولاية نهر النيل أضراراً بالغة شملت أكثر من 1200 منزل لحق بها الدمار الكلي والجزئي، شملت 14 قرية، بينما أعلنت السلطات توفير الاحتياجات الغذائية 7400 من المواطنين المتأثرين من الأمطار والسيول.

وكان والي نهر النيل الهادي عبدالله، أعلن عن انهيار 900 منزل بصورة كلية بسبب الأمطار والسيول التي اجتاحت الولاية في اليومين الماضيين. وقال إنه أبلغ الرئاسة السودانية ووزارة الداخلية بحجم الأضرار التي أحدثتها الظروف الطبيعية الأخيرة.

وأعلن معتمد محلية المتمة السعيد عثمان الشيخ، لـ "الشروق"، حاجة أكثر من 500 أسرة لمواد ومعينات الإيواء، مطالبة الغرفة المركزية بالإسراع والتدخل بالإمداد العاجل لفك اختناقات وحصار المياه للقرى المعزولة، وتأمينها من مخاطر كارثة صحية وإنسانية وشيكة تهدد المحلية المنكوبة.

وأكدت سلطات نهر النيل توفير الاحتياجات الغذائية لنحو 7400 من المواطنين المتأثرين من الأمطار والسيول التي ضربت الولاية، بغية تجاوز الظروف الإنسانية التي تعانيها الأسر المتضررة.

وقال وزير الشؤون الاجتماعية فيصل موسى، للمركز السوداني للخدمات الصحفية، إن وزارته أطلقت مبادرة لتأمين الاحتياجات الغذائية العاجلة للأسر المنكوبة جراء السيول والأمطار، التي اجتاحت أجزاءً واسعة من الولاية.

وأضاف أن تجربة الولاية مؤهلة للتطبيق والتعميم على بقية الولايات باعتبارها نجحت في حشد الإمكانيات الذاتية لدعم المتضررين.


شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger