الرئيسية » , , » وفد إعلامي سوداني يصل إثيوبيا لزيارة سد النهضة في زيارة هي الأولى من نوعها

وفد إعلامي سوداني يصل إثيوبيا لزيارة سد النهضة في زيارة هي الأولى من نوعها

Written By Admin on السبت، يوليو 05، 2014 | 2:06 م

أديس أبابا / أحمد عبد الله / الأناضول   

وصل وفد إعلامي سوداني إلى مدينة بحر دار عاصمة إقليم أمهرا، شمال غربي إثيوبيا، لزيارة سد النهضة ومشاريع تنموية أخرى، في زيارة هي الأولى من نوعها.

وقال السفير السوداني لدى إثيوبيا، عبدالرحمن سر الختم، إن هذه الزيارة "تأتي في اطار العلاقات السودانية الإثيوبية المتطورة في كافة المجالات"، مشيرا إلى أنه تم الترتيب لها من قبل وزارة الإعلام والري والمياه السودانية، بالتنسيق مع السفارة الإثيوبية بالخرطوم.

وأوضح سر الختم في تصريحات لوكالة الأناضول أن الوفد الإعلامي "يضم 32 صحفيا من القطاع العام والخاص، إضافة إلى التلفزيون الرسمي، وقناتي الشروق والنيل الأزرق".

وأشار إلى أن الزيارة تهدف إلى "التعرف على المشروعات التنموية في إثيوبيا، وسد النهضة بصفة خاصة، من أجل توفير المعلومة للرأي العام السوداني وشعوب المنطقة".

ولفت السفير السوداني إلى أن الوفد "سيزور مشروع سد النهضة، وسيجري لقاءات مع عدد من المسؤولين في إثيوبيا".

ووصف سر الختم الزيارة بـ "التاريخية"، وأنه من شأنها أن "تحدث نقلة كبيرة، وتنقل العلاقات الرسمية إلى العلاقات الشعبية، من خلال التغطية الإعلامية الكبرى".

في السياق ذاته، قال "فقادوا كتمى" مسؤول الإعلام والعلاقات في مجلس التنسيق الوطني لمشروع سد نهضة إثيوبيا، إن "الوفد سيقوم بزيارة مشروع سد نهضة إثيوبيا، وسد جلجل جيب الثالث، إضافة إلى عدد من المشروعات التنموية الأخرى".

وأضاف "كتمي" في تصريح لوكالة الأناضول أن "زيارة الوفد الإعلامي السوداني، تأتي بالتنسيق مع وزارة المياه والطاقة الإثيوبية، ومكتب الاتصال الحكومي".

ووصل الوفد الإعلامي السوداني الذي يضم 32 صحفيا، اليوم الجمعة، إلى مدينة بحر دار الإثيوبية عاصمة إقليم أمهرا عن طريق البر.

ومطلع الشهر الماضي، جدد بكري حسن صالح، النائب الأول للرئيس السوداني، عمر البشير، دعم بلاده لبناء سد النهضة الإثيوبي، مبديا استعداد الخرطوم لتقديم المساعدة اللازمة لبنائه.


شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger