الرئيسية » , , » مظاهرات بالكلاكلة وأبوآدم إحتجاجاً على إنقطاع المياه

مظاهرات بالكلاكلة وأبوآدم إحتجاجاً على إنقطاع المياه

Written By sudaconTube on الجمعة، يوليو 04، 2014 | 11:45 ص

الخرطوم : الجريدة  

خرج مئات المواطنين بمناطق الكلاكلة وأبوآدم إحتجاجاً على قطوعات الإمداد المائي ، وتدخلت الشرطة وفضت التظاهرة مستخدمة الهروات وقنابل الغاز المسيل للدموع وقال شهود عيان لـ(الجريدة): "إن القطوعات إستمرت زهاء الإسبوعين فيما تستجب السلطات المحلية لشكاوى المواطنين المتواصلة" في وقت تجاوز فيه (برميل) الماء الـ50 جنيهاً " ، هذا وقد شهدت مناطق أخرى بولاية الخرطوم قطوعات لمياه الشرب منها ضاحية أركويت ومنطقة الفيحاء مربع 4 بشرق النيل فيما لاتزال أزمة الإمداد المائي بأحياء الشجرة والعزوزاب ماثلة ، وفي الأثناء هدد مواطنو سوبا بالخروج في تظاهرات تنديداً بقطوعات المياه.

ومن جهة أخرى عقد د. عبد الرحمن الخضر والي الخرطوم اجتماعاً موسعاً أمس مع هيئة مياه الخرطوم وناقش الاجتماع الأسباب التي أدت الى حدوث قطوعات في عدد من المواقع بمحليتي الخرطوم وجبل أولياء والمحليات الأخرى بالإضافة إلى بحث المشكلات المتعلقة بكسورات الصرف الصحي في وسط الخرطوم.

وانتهى الاجتماع اإلى تكوين غرفة عمليات تعمل على مدار الساعة برئاسة نائب الوالي وعضوية وزراء البنى التحتية والمواصلات والمالية ومدير هيئة مياه الخرطوم مقرراً على أن تتولى الغرفة حل المشكلة جذرياً خلال شهر بما فيها كسورات الصرف الصحي.

ووجه الاجتماع الغرفة بالاستفادة من التمويل المصرفي المتاح لهيئة مياه الخرطوم في حدود (500) مليون جنيه لانجاز مهمة اللجنة على أن تذهب إلى جانب ذلك الحلول الاسعافية بزيادة عدد تناكر المياه لأي منطقة تحدث فيها قطوعات طارئة وتشغيل كل الآبار الجاهزة، واذا حدثت أي مشكلة في المنطقة الحضرية يتم حفر بئر خلال (72) ساعة فقط وضخها في الشبكة مباشرة كما وجه الاجتماع بتوفير مولد احتياطي لمحطة مياه جبل اولياء على وجه السرعة تحسباً لقطوعات الكهرباء.

ووجه الاجتماع الغرفة بمتابعة مضاعفة الجهود المبذولة حالياً في إحلال الشبكات والخطوط القديمة وادخال نظام الأسكادا لمتابعة الاعطال في الشبكات ومعرفة مصادر فاقد المياه.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger