الرئيسية » , , » وحدة متابعة انفاذ المخطط الهيكلي لولاية الخرطوم تطالب بوضع سياسة قومية ملزمة لكل الويات‎

وحدة متابعة انفاذ المخطط الهيكلي لولاية الخرطوم تطالب بوضع سياسة قومية ملزمة لكل الويات‎

Written By Admin on السبت، يوليو 12، 2014 | 7:54 م

الخرطوم 12-7-2014م (سونا) 

شدد رئيس وحدة متابعة انفاذ المخطط الهيكلي العمراني لولاية الخرطوم المهندس فائز عباس على ضرورة وجود سياسات تخطيطية قومية تراعي ظروف كل ولاية من ولايات السودان على حده وتتوافق مع حجم ونوع الموارد والثروات المتاحة بها وتكون ملزمة لها عند تنفيذ المشروعات والخدمات التنموية .

وعزا المهندس فائز عباس خلال استعراض الوحدة لتقرير العام 2013 ومراجعة موقف تنفيذ خدمات الصحة والتعليم والأسواق بمحلية جبل أولياء ، عزا الصعوبات التي تكتنف الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية الى غياب النظرة التخطيطية الكلية الشاملة ، على مستوى المركز والولايات .

ولفت المهندس فائز عباس الى أن التحديات والاشكالات التي تواجهها ولاية الخرطوم والمرتبطة بالهجرات وارتفاع عدد السكان والتغير المناخي ، ستظل قائمة ومتجددة ، ما لم يتم نشر وإشاعة ثقافة المخطط الهيكلي بكل ولايات السودان .

واعتبر المهندس فائز عباس وجود مراكز معلومات بالوحدات والمؤسسات التابعة لولاية الخرطوم بمثابة خطوة صحيحة باتجاه علمية القرارات التي ستتخذ بشأن المشروعات والخدمات التي ستنفذ مستقبلاً .

من جانبه دعا نائب المعتمد والمدير التنفيذي للمحلية الاستاذ معاوية سليمان محمد الى ضرورة أن يكون هنالك حكم محلي حقيقي وطالب بتنزيل وتخويل السلطات والصلاحيات لمحليات الولاية والتي تنازعها فيها الوزارات ، حتى تستطيع أن تخطط لدورها المناط بها والقيام به على الوجه الأكمل .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger