الرئيسية » , , » الخرطوم تنزع 97 قطعة أرض استثمارية

الخرطوم تنزع 97 قطعة أرض استثمارية

Written By Admin on الأربعاء، يوليو 02، 2014 | 10:06 م

شبكة الشروق

أكد المجلس الأعلى للاستثمار بولاية الخرطوم برئاسة الوالي د. عبدالرحمن الخضر، أن الخطوة التي تمت بنزع 97 قطعة أرض استثمارية، أدت إلى نتيجة إيجابية تمثلت في زيادة نسبة تشييد المشاريع الاستثمارية من 20% إلى 70%. 

ووجَّه المجلس يوم الأربعاء بالإسراع في تقييم المعلومات التي وفرها المسح الصناعي الذي حصر المشاريع الصناعية بولاية الخرطوم، حتى يتعرف الناس على واقع الصناعة بعدد تسع مناطق صناعية بالولاية.

وشدَّد على إعادة وتخصيص كل المناطق وتنفيذ مشروع المدن الصناعية المتخصصة، وهي المدينةالطبية ومدينة الجلود ومدينة الصناعات الخشبية داخل المناطق الصناعية، ومراجعة الذين يعملون بدون تراخيص، واتخاذ إجراءات ضد الذين قاموا بتغيير غرض الاستثمار في غير الغرض المصدق به.

وطالب المجلس مفوضية الاستثمار بالعمل مع وزارة الزراعة لإنجاز الحصر الزراعي للمشاريع الزراعية الممنوحة وفقاً لقانون الاستثمار حتى يتم التعرف بوضوح على نسبة المستثمر من هذه الأراضي تمهيداً لاتخاذ خطوات لاحقة.

ووجَّه بأن تعمل وزارة الزراعة على توفير أراضٍ زراعية تحقق الأهداف الاستراتيجية للولاية في جذب وتشجيع الاستثمارات الكبيرة، بالإضافة إلى إقامة إدارة لكل منطقة صناعية تتولى تنفيذ الخدمات، ومعالجة النزاعات التي تنشأ بسبب الرسوم وتوحيد هذه الرسوم لدى متحصل واحد.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger