الرئيسية » , , » والي الخرطوم يجرى مراجعة شاملة للخدمات والبني التحتية بشرق النيل ويدعم التعليم بـ 5 مليون جنيه

والي الخرطوم يجرى مراجعة شاملة للخدمات والبني التحتية بشرق النيل ويدعم التعليم بـ 5 مليون جنيه

Written By Admin on الثلاثاء، يوليو 08، 2014 | 9:28 م

الخرطوم 8-7-2014م (سونا)    

جرى بشرق النيل أمس مراجعة شاملة لموقف الخدمات والبني التحتية من حيث المتوفر من الخدمات والنقص في المشروعات تحت التنفيذ وذلك في اجتماع موسع برئاسة والي الخرطوم د. عبد الرحمن الخضر بحضور وزراء المالية والبني التحتية والمواصلات والتخطيط مع الجهاز التنفيذي للمحلية برئاسة د. عمار حامد سليمان معتمد شرق النيل وتناول الاجتماع بالبحث موقف التعليم بالمحلية خاصة برنامج فك الاختلاط والاكتظاظ وتأهيل المدارس .

وقرر الاجتماع إكمال النقص في التعليم الثانوي بنهاية العام الحالي 2014م كما أعلن الوالي عن دعم حكومة الولاية للتعليم بالمحلية بـ 5 مليون جنيه .

وفيما يلي الصحة وجه الوالي وزارتي المالية والصحة بإعطاء أولوية قصوى لتأهيل مستشفي البان جديد بالحاج يوسف من موازنة هذا العام باعتباره يخدم قطاعاً واسعاً من المواطنين فيما تأكد اكتمال مستشفي أبو دليق ووصول مجمع الطوارئ والإصابات بمستشفي أم ضواً بان لمراحل متقدمة كما وجه الاجتماع وزارة الصحة بالمساهمة بنسبة 65% من تكلفة مشروع مكافحة الملا ريا وفيما يتعلق بمياه الشرب أوضح تقرير المحلية أن هناك عدد من الأحياء تعاني من نقص الإمدادات في المنطقة الحضرية والريفية وان المحلية تقوم بتوفير المياه بواسطة التناكر لهذه الإحياء .

من جهته أعلن وزير البني التحتية والمواصلات أن هناك خطين كبيرين ناقلين للمياه من محطة بحري لأحياء الحاج يوسف والقادسية اقترب العمل فيهما من نهايته بالإضافة إلى تخصيص نصيب كبير للمحلية من الآبار التي تعاقدت عليها هيئة مياه الخرطوم أمس وعددها 22 بئر كما تم الاتفاق مع عدد من الشركات لإحلال شبكات الحاج يوسف القديمة وقال الوزير إن الوفرة الكاملة لمياه الشرب بشرق النيل ستحقق بإنشاء محطة مياه عد بابكر بتمويل من بنك الخرطوم .

وفيما يلي الصرف الصحي أوضح الوزير أن محطة الصرف الصحي بود دفيعة قد اكتملت بنسبة 90% وأكد الوزير أن مصارف الأمطار ومعالجة المناطق التي تأثرت من جراء السيول العام الماضي وصلت مراحل متقدمة وجرت عمليات واسعة لتعزيز مرافق تصريف المياه .

من جهة أخرى زار والي الخرطوم منطقة الشيخ الأمين بشرق النيل بدعوة من نائب الدائرة بالمجلس الوطني الطيب الغزالي حيث جرى لقاء تفاكري مع أعيان المنطقة حول الخدمات والمشروعات التنموية التي تنوى الولاية تنفيذها في المنطقة.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger