الرئيسية » , , » 400 ألف طن إحتياج السودان من حديد التسليح

400 ألف طن إحتياج السودان من حديد التسليح

Written By Admin on السبت، يوليو 12، 2014 | 6:38 م

الخرطوم 12-7-2014 (سونا) 

دعا وجدى ميرغنى رئيس غرفة المصدرين باتحاد أصحاب العمل السوداني الى تطوير انتاج الحديد في البلاد مبينا ان نسبة تركيز الخام تصل الى 60% في مناطق الانتاج بالسودان .

واكد إن خام الحديد يوجد في عدة مناطق من السودان مبينا في ورقة قدمها لملتقى المستثمريين الوطنيين الذى انعقد موخرا ان صناعة الحديد تعتبر أم الصناعات وتنطلق منها كل الصناعات الأخري وان اي نهضة صناعية لاتتم بدونها .

ويشير وجدى الى ان السودان يستورد ً سنويا مدخلات إنتاج الحديد بأكثر من 300 مليون دولار فيما بلغت في إحدي السنوات ما يقارب الـ 500 مليون دولار.

وابان قائلا" انه لقيام صناعة للحديد لابد أن تكون نسبة تركيز الخام أكثر من 60% كما يجب أن تكون كمية الخام أكبر من 10 مليون طن لإنشاء مصنع بطاقة 500 ألف طن سنوياً".

ويضيف رئيس غرفة الصادر انه لابد ان يكون هناك احتياج محلي من الانتاج يقدر بحوالي 400 ألف طن من حديد التسليح و200 ألف من المنتجات الأخري.

واشار الى المتطلبات الاخرى لقيام الصناعه منها 500 ألف مترمكعب من المياه يوميا و40 ميقاواط. طاقة كهربائية وموقع بعيد عن المناطق الزراعية وحوالي 200 طن من الفحم الحجري يومياً.

وتقدر التكلفة الكلية لقيام المصنع بـ حوالي 250 مليون دولار على ان يتم التركيب والتشغيل يتم خلال عامين.

الجدير بالذكر ان هناك عدة مناطق لانتاج الحديد من اهمها منطقة قرورة بجبال البحر الاحمر والتي يقدر

حجم الانتاج فيها بـ 20 مليون طن ومنطقة فادكوان بشمال البحر الاحمر بإحتياطي خام يبلغ 109مليون طن بالاضافه الى منطقة الصفية بجبال البحر الاحمر كمايوجد خام الحديد في منطقة جبل ابو تولو بولاية جنوب كردفان ، وتشير الدراسات الاوليه ان هناك حوالى 250 مليون طن من الحديد بوادي حلفا وفق الاحصائيات الصادرة من اتحاد الغرف الصناعيه .

ع ح
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger