الرئيسية » , , » وزارة التخطيط العمراني بشمال دارفور وال (يونبس) يبحثان تنفيذ مشروع تحسين مياه الشرب بالفاشر‎

وزارة التخطيط العمراني بشمال دارفور وال (يونبس) يبحثان تنفيذ مشروع تحسين مياه الشرب بالفاشر‎

Written By sudaconTube on الاثنين، يونيو 23، 2014 | 9:46 م

الفاشر في 23-6-2014م (سونا)  

بحث الفاتح عبد العزيز عبد النبي وزير التخطيط العمراني والمرافق العامة بولاية شمال دارفور بمكتبه بمقر الوزارة بالفاشر مع وفد برنامج الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (يونبس) الذي يزور الولاية حاليا برئاسة المهندس محمد عباس إسماعيل منسق البرنامج وبحضور إدارة هيئة مياه الشرب بالولاية بحثوا السبل الكفيلة بتحسين خدمات المياه بمدينة الفاشر .
وتطرق اللقاء بالنقاش والبحث المستفيض كيفية تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تأهيل محطة تنقية مياه قولو . حيث أوضح المهندس عباس أن الحكومة اليابانية قد تكفلت بتمويل المشروع بمبلغ خمسمائة ألف دولار، وذلك لإضافة المزيد من وسائل تنقية وترسيب المياه بالمحطة (فلاتر ) بجانب تدريب المهندسين والفنيين حول كيفية تشغيل وصيانة المحطة .

وقال المهندس نصر الدين محمود مدير هيئة مياه الشرب بالولاية إن تنفيذ المشروع من شانه إن يسهم في زيادة كمية المياه التي تنساب إلي المدينة من ألف وخمسمائة متر مكعب في اليوم إلي ألفين وخمسمائة متر مكعب بجانب تنقية مياه الخزان .

من جهته ثمن وزير التخطيط العمراني بالولاية الدور الكبير الذي ظلت تقوم به الحكومة اليابانية في دعم مشاريع المياه بالولاية عبر برنامج الأمم المتحدة لخدمات المشاريع ، مؤكدا تعاون الوزارة مع الـ(يونبس) للبدء في تنفيذ المشروع في شهر يوليو المقبل حتى ينعم إنسان مدينة الفاشر بمياه كافية ونقية .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger