الرئيسية » » الصندوق القومي للإسكان ينظم ورشة حول الإسكان التعاوني يونيو الجاري

الصندوق القومي للإسكان ينظم ورشة حول الإسكان التعاوني يونيو الجاري

Written By Amged Osman on الأحد، يونيو 01، 2014 | 9:28 م

الخرطوم في 1-6-2014م (سونا ) 

وجه الدكتور غلام الدين عثمان آدم الأمين العام للصندوق القومي للإسكان والتعمير بقيام ورشة الإسكان التعاوني في غضون الشهر الجاري وقبل نهايته ، مشيرا إلى أن الصندوق يشجع إنشاء الجمعيات التعاونية الإسكانية بالسودان كآلية من آليات توفير السكن لمحدودي الدخل وبأقل التكاليف .

جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه اليوم وبحضور المهندس الخلوتي الشريف المدير التنفيذي المكلف للصندوق بممثلي اللجنة العليا للإعداد لورشة الإسكان التعاوني المرتقبة برئاسة الأستاذ عمر بابكر كرار مسئول شؤون الولايات بالصندوق رئيس اللجنة ،والمهندس العوض عباس مهدي ممثل الاتحاد التعاوني القومي وآخرين .

وأكد الأمين العام للصندوق القومي للإسكان والتعمير انحيازه للحركة التعاونية، مشيرًا إلى أنها تسهم كثيرا في حل مشاكل محدودي الدخل بتوفير السلع والضروريات في إطار تكافلي يدعم مسيرة الإنتاج والإنتاجية بالبلاد وقرار بنك السودان الداعم لمشروعات الإسكان التي يشيدها الصندوق عبر المحافظ المصرفية التمويلية .

وأشاد د. غلام الدين عثمان بالأدوار المتعاظمة التي ظلت تقوم بها الجمعيات التعاونية والاتحادات المعنية اتحاديًا وولائيًا، مبينا أن الصندوق يتطلع إلى الاستفادة من التجارب الإقليمية والعالمية في هذا الصدد .

وأكد كل من رئيس اللجنة وممثل الاتحاد التعاوني القومي أن اللجنة قد أعدت تصورا متكاملاً للورشة وأجازت تقريرها الختامي الذي تضمن برامج وخطط اللجان الفرعية للأوراق والإعلام والمالية والدعوات والمراسم، مشيرين إلى أن الورشة ستشارك فيها كل الجهات ذات الصلة وخبراء ومختصون.

وستستعرض الورشة أربع أوراق عمل مهمة تتناول دور الحركة التعاونية في السودان واقتصاديات التعاون وتجارب خارجية للإسكان التعاوني ورؤية الصندوق لإنشاء الجمعيات التعاونية للإسكان .

وعبر المهندس الخلوتي الشريف عن شكره وتقديره لأعضاء اللجنة، مشيرًا إلى أن الورشة ستقام بالتعاون مع وزارة التجارة الخارجية وتحت رعاية رئاسة الجمهورية .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger