الرئيسية » , , » النقل: "الإنقاذ الغربي" شارف على الاكتمال

النقل: "الإنقاذ الغربي" شارف على الاكتمال

Written By Admin on الخميس، يونيو 26، 2014 | 1:23 ص

شبكة الشروق

أكد وزير النقل أحمد بابكر نهار أن الطريق شارف على الاكتمال، وأشاد لدى تفقده الطريق خلال زيارته لولاية شمال دارفور بجهود الحكومة والمواطنين، لمساهمتهم في دفع العمل لاهتمامهم بأمر الطريق، خاصة في التأمين ومساندة الشركات.

ووقف الوزير، يوم الأربعاء، على سير العمل بالطريق الذي وصل العمل فيه حتى الكيلو 143 منطقة أم جرادة التابعة لمحلية أم كدادة، وذلك من خلال التقارير التي قدمتها الشركات المنفذة للطريق.

من جانبه، أكد والي شمال دارفور عثمان يوسف كبر، أن طريق الإنقاذ الغربي أصبح حقيقة، وانعكس أثره الإيجابي على الأوضاع والاقتصادية والأمنية. وأشاد بمساعي الجهات المختصة لاهتمامها بالطريق، وجهود المواطنين في توفير البيئة والمناخ الصالح للشركات لإكمال الطريق.

وناشد كبر وزارة المالية لاستكمال الأقساط المتبقية للشركات لإكمال الطريق في أقرب وقت ممكن.


الإنتباهة 26/6/2014

وزير النقل: طريق الإنقاذ الغربي كان ساكنه جن وطار

أعلن وزير النقل والطرق د. أحمد بابكر نهار قرب افتتاح طريق الإنقاذ الغربي، وقال إن شهوراً قليلة تفصلنا عن افتتاحه، كاشفاً عن اكتمال 90% من الطريق، وبشر في ذات الأثناء بطريق «مليط ــ الفاشر» الذي يربط السودان بليبيا، وكشف عن امتناع الشركات عن الدخول في عطاء تنفيذه إلا أن الوزارة ستجد جهة للتنفيذ.وفي غضون ذلك ناشد نهار ورئيس لجنة الأمن بالبرلمان مالك عبد الله حسين الحركات المسلحة إلقاء السلاح والانضمام للسلام، بينما دعا نهار الأحزاب إلى الاستماع لنداء العقل والتراضي على دستور دائم للبلاد. وقال نهار مخاطباً حشداً جماهيرياً أُقيم للاحتفال به بميدان الجيش في الفاشر، إن طريق الإنقاذ تحول لواقع بعد أن كان حلماً، وأقرَّ بأن الفاشر مظلومة في مجال الطرق. وأشار نهار خلال زيارة لاحقة له لتفقد طريق الإنقاذ الغربي بمنطقتي كفوت ومحلية الكومة، إلى أن الطريق كان يُظن في السابق أن الجن يسكنه، لذا لم يكتمل ولم يقطع أي شوط، وقال: «أما الآن فنقول إن الجن طار والحمد لله»، وأشار إلى أن ما تبقى من الطريق «56» كيلومتراً من «400» كيلومتر. ومن جهته قال والي شمال دارفور عثمان كبر إن الغرض من الاحتفال بنهار إرسال رسالة وصورة جيدة عن دارفور وأهلها وقياداتها، ونفى أن يكون التكريم بسبب ما قدمه للولاية من طرق، وقال: «ما قام به واجبه وما نلقاه نستحقه شأننا شأن الآخرين».

شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger