الرئيسية » , , » زيادة مرتقبة لفاتورة المياه بالخرطوم

زيادة مرتقبة لفاتورة المياه بالخرطوم

Written By Admin on الثلاثاء، يونيو 24، 2014 | 10:20 ص

شبكة الشروق

أعلنت هيئة مياه الخرطوم عزمها زيادة تعرفة فاتورة المياه خلال الفترة القادمة، وقالت إنها عرضت على النواب بالبرلمان النظر في تعرفة المياه، حتى تستطيع الهيئة تغطية كلفة التشغيل والتأهيل وسد العجز الذي بلغ خمسة ملايين جنيه.

وشرح المدير العام لهيئة المياه جودة الله عثمان، في مؤتمر صحفي، يوم الإثنين، حجم المشكلات التي تواجه الهيئة من ارتفاع كلفة تشغيل المحطات والمعالجات التي تحدث أحياناً في تغير بعض الشبكات.

وأشار إلى أن هنالك بعض المناطق عانت في الفترة الأخيرة بشح في المياه نتيجة الأعطال التي صاحبت بعض المحطات تم معالجتها الآن.

وعزا جودة الله المشاكل التي حدثت في المياه ببعض مناطق الولاية مؤخراً إلى العطل الطارئ بمحطة مياه بحري، بسبب حريق في الكوابل، وتذبذب الكهرباء في محليات الخرطوم وجبل أولياء وأمدرمان.

سقوط الآبار
وأضاف: "هناك سقوط لعدد من الآبار ذات الإنتاجية العالية بأمدرمان، بئر مربعي 49 و55 أبوسعد و18 أبوسعد".

وأعلن جودة الله عن إجراء عدد من المعالجات عبر حفر المزيد من الآبار، وإدخال تحسينات في الخطوط وزيادة إنتاجية المحطات والآبار لطاقتها القصوى وتفعيل غرف الطوارئ بالولاية.

وأشار إلى خطة الولاية لحفر آبار ومحطات جديدة وزيادة كميات المياه المنتجة يومياً، موضحاً أن بلاغات الكسورات هذا الصيف أكثر من بلاغات العطش، مما يشير إلى وجود وفرة في بعض المناطق.

وأكد توفير مخزون استراتيجي من مواد التنقية، مبيناً أنه يجري التعاقد مع شركة جياد الصناعية لتوطين صناعة مواد التنقية بالبلاد.

وقال جودة الله إن المشاكل الرئيسة للمياه ليست بسبب الإنتاج، ولكن بسبب تهالك الشبكة، مشيراً إلى إحلال أكثر من 250 شبكة خلال الثلاث سنوات الماضية.


شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger