الرئيسية » » إفتتاح مطار الشهيد صبيرة (الجنينة) منتصف الشهر الجاري

إفتتاح مطار الشهيد صبيرة (الجنينة) منتصف الشهر الجاري

Written By sudaconTube on الاثنين، يونيو 09، 2014 | 12:17 ص

سونا   

كشف المدير العام للشركة القابضة لمطارات السودان المهندس محمد عبد العزيز عن افتتاح مطار الشهيد صبيرة بولاية غرب دافور رسميا منتصف الشهر الجاري ، أمام الحركة الجوية الداخلية والخارجية ، على يد النائب الاول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن بكري حسن صالح ، مؤكدا اكتمال الاستعدادات للاحتفال الرسمي والشعبي في هذا الخصوص.

وقال المهندس محمد عبدالعزيز إن الهدف من قيام المطار الجديد بمدينة الجنينة هو تشييد مطار متكامل حسب قانون سلطة الطيران المدني السوداني (SCAA) ومتطلبات المنظمة الدولية للطيران المدني (ICAO ) وربط المنطقة بمناطق السودان المختلفة والاستفادة من الموارد الموجودة فيها وتنميتها .

ونوه المهندس محمد الى أن مطار الجنينة تم تشييده إبان الحرب العالمية الثانية لأغراض وأهداف عسكرية ليكون حلقة وصل للدول الحليفة وبعد انتهاء الحرب تم تطويره لخدمة الأغراض المدنية من مسافرين وبضائع إلا أن التطور السريع في عالم الطيران وضروريات الحياة البشرية المتنامية دعت الى إنشاء مطار جديد يلبي متطلبات المنظمة العالمية للطيران المدني (ICAO ) ويواكب التطور في المنطقة وفي العالم خاصة وأن موقع المطار القديم اصبح قريبا من المدينة.

واشار الى أن المطار الجديد يضم صالة الركاب العالمية والداخلية وصالة الجمهور بمساحة 7500 م2 وتنقسم الى قسمين صالة الوصول والمغادرة وهذه الصالات مجهزة بكل وسائل الخدمات الأساسية وكل هذه الصالات تحت سقف واحد مما يسهل من عملية حركة الركاب العابرين ويمكن أن يتم تسيير سفريات عالمية وداخلية في وقت واحد، بالاضافة الى وجود صالة كبار الزوار التي تتكون من صالة رئاسية وصالة ولائية إضافة الى قاعة مؤتمرات.

ويتضمن مشروع المطار الجديد مدرج بطول 3 آلاف متر وعرض60 مترا وكفاءة تشغيلية للعمليات الجوية لاكثر من 20 طائرة فى الساعة ومزود بإضاءة مدرجية حديثة تمكن من تشغيل المطار على مدار اليوم (24 ساعة).
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger