الرئيسية » » الصناعة : ارتفاع أسعار الأسمنت «مضاربات» بين التجار

الصناعة : ارتفاع أسعار الأسمنت «مضاربات» بين التجار

Written By sudaconTube on الثلاثاء، يونيو 03، 2014 | 7:03 م

الوطن

عزى وزير الصناعة السميح الصديق ارتفاع أسعار سلعة الأسمنت لما أسماة مضاربات بين التجار، مشيراً الى أن السلعة واجهت في الفترة الماضية عقبات خاصة فيما يتعلق بالتحصيل الضريبي، حيث شدد ديوان الضرائب مؤخراً قبضته على التجار. 

وأكد السميح خلال مؤتمر صحافي نظمته وكالة السودان للانباء أمس بوزارة الصناعة بمناسبة الإعلان عن انطلاق معرض صنع في السودان في دورته الرابعة في الثاني والعشرين من الشهر الجاري، أكد عدم التراجع عن سياسة تحرير.

سلعة السكر بهدف توفيرها بأسعار مناسبة للمواطنين. وقال رغم أن تحرير الأسعار جاب لينا مشاكل كثيرة لكن سنستمر في السياسة المعلنة مشيراً في الوقت ذاته الى أن الدولة قدمت تسهيلات لشركات السكر الوطنية فيما يخص تعاملاتها مع البنوك والموانئ لتمكينها من منافسة السكر المستورد، مؤكداً توفر السلعة بكميات كبيرة لمقابلة احتياجات رمضان.

وكشف وزير الصناعة عن ارتفاع عائدات القطاع الى 432 مليون دولار خلال العام الماضي مقارنه ب100 مليون دولار سابقاً وأعلن الوزير عن اعتزامهم تحويل السودان من دولة زراعية الى صناعية وفق خطه «متدرجة « تبدأ بإزالة العوائق وقال»أية صناعة لا تواكب هذا التطور المنشود ستتوقف تلقائياً، مبيناً أن المعرض سيوفر فرصة جيدة لمعرفة المشاكل التي تعاني منها الصناعة. 

وأوضح السميح أن فعاليات المعرض ستنتقل في المستقبل الى دولتي إثيوبيا والأردن بهدف خلق أسواقاً للمنتجات السودانية في قارتي أفريقا وآسيا.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger