الرئيسية » » صندوق الإسكان:الخرطوم تمتلك (60) ألف وحدة سكنية

صندوق الإسكان:الخرطوم تمتلك (60) ألف وحدة سكنية

Written By sudaconTube on الأربعاء، يونيو 18، 2014 | 8:37 م

السوداني  

أكد المدير العام للصندوق القومي للإسكان والتعمير غلام الدين عثمان تنفيذ الصندوق للسكن بكل ولايات السودان مشيراً لاستفادتهم من تمليكهم للأرض كاشفاً عن عدم تعرض ولاية الخرطوم لإعسار وأضاف أن التعثر يصل أحياناً إلى نسبة 1 % موضحاً امتلاك ولاية الخرطوم ل 60 ألف وحدة سكنية.

ودعا غلام الدين في اللقاء التفاكري حول منشور بنك السودان رقم 3 – 2014م باتحاد أصحاب العمل أمس الدولة لوضع سياسات واضحة للإسكان .

فيما أشاد الأمين العام لاتحاد عام أصحاب العمل بكري يوسف بدور الصندوق وانتشاره الجغرافي وإشراك البنوك والمقاولين في مشاريعه الإسكانية واستفادة المواطنين منه، موضحاً أن الصندوق أعطى المصداقية للحكومة في اهتمامها بتوفير الإسكان للمواطنين.

فيما طالب رئيس اتحاد المقاولين مالك علي دنقلا بآلية محددة لمعرفة كيفية الاستفاده من عمل الصندوق .

ممثل بنك السودان عمر عثمان قال إن المنشور الذي صدر بإيقاف التمويل أحدث ربكة كبيرة في الاقتصاد، غير أن البنك ينظر نظرة كلية للهدف القومي، مؤكداً أن هنالك إخفاقات من الدولة في تمويل بعض الأولويات، مؤكداً استثناء صندوق الإسكان من التمويل العقاري باعتباره يمثل ضلعاً أصيلاً .

فيما دعا وزير البيئة والغابات حسن عبد القادر هلال لتكوين لجنة لإنجاز العمل بالصندوق من المقاولين والمهندسين .

يذكر أن الورشة أوصت بتوفير الإسكان على مستوى ولايات السودان بتضافر الجهود مع الجهات ذات الصلة و التأكيد على أهمية تنفيذ المشروعات وتمكين الصندوق من القيام بدوره الإيجابي والاستفادة من شركات المقاولات الكبرى والتأكيد على أهمية تنفيذ الصرف الصحي الملائم .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger