الرئيسية » » بسعة (2) مليون متر مكعب افتتاح سد القريشة بولاية القضارف

بسعة (2) مليون متر مكعب افتتاح سد القريشة بولاية القضارف

Written By sudaconTube on الجمعة، يونيو 13، 2014 | 1:26 ص

القضارف 12-6-2014م(سونا)  

افتتح والي القضارف الضو الماحي والمدير العام لوحدة تنفيذ السدود المهندس محمد حسن الحضري أمس سد القريشة بولاية القضارف بسعة (2) مليون متر مكعب من المياه في إطار مشاريع حصاد المياه التي تنفذها وحدة تنفيذ السدود.
وكشف الضو عن خطة لتوصيل مياه الشرب بمدينة القريشة بعد اكتمال محطة التنقية، مشيراً إلى أن سد القريشة يعتبر الأكبر في المنطقة ويوفر مياه الشرب للإنسان والحيوان والزراعة.

من جهته أعلن المدير العام لوحدة تنفيذ السدود تبرعه بمحطة تنقية لتوصيل مياه الشرب للمحلية مؤكداً أن مشاريع حصاد المياه تمثل أولوية للوحدة خدمة للمواطنين، وقال " عندما بدأنا هذه المشاريع بتكليف من رئاسة الجمهورية كنا نظن أنها ستنتهي بسرعة ولكننا لمسنا من خلالها فائدة كبيرة وردة فعل ايجابية لدى المواطنين مما دفعنا للاستمرار فيها رغم ضيق الإمكانيات " ، مشيراً إلى أن القضارف تعتبر ولاية اقتصادية وسياسية وحدودية تساهم في توفير الغذاء لكل أهل السودان.

من جانبه أكد معتمد القريشة بابكر جابر أهمية السد ومساهمته في استقرار المواطنين ونجاح الزراعة بالمنطقة مشيداً في ذات الوقت بوحدة تنفيذ السدود وسرعة استجابتها لتنفيذ محطة تنقية مياه الشرب تمهيداً لإدخال خدمة المياه لمنازل المواطنين.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger