الرئيسية » » التخطيط العمراني بالخرطوم تستعرض الاستعدادات والتحوطات لفصل الخريف بالولاية

التخطيط العمراني بالخرطوم تستعرض الاستعدادات والتحوطات لفصل الخريف بالولاية

Written By Amged Osman on الاثنين، مايو 19، 2014 | 2:51 ص

الخرطوم 18-5-2014م (سونا)

أكد وزير التخطيط العمراني بولاية الخرطوم المهندس أزهري علي فضل المولى اهتمام وزارته بالبنى التحتية وتقديم الخدمات بجانب معالجة وحل جميع المشكلات التي تواجه الوزارة ،مؤكدا أن هنالك مشاكل وتحديات تواجه ولاية الخرطوم من بينها مشكلة انسياب الموارد والمياه بجانب مشكلة الصرف الصحي والكهرباء والطرق والجسور، معلنا عن الاستعداد التام وعمل التحوطات اللازمة لفصل الخريف ومجابهة كافة التحديات التي تواجه الولاية .

وأكد رئيس المجلس الأعلى للتخطيط الإستراتيجي د. عمر باسان أن انعقاد جلسات الإستماع يأتي في إطار تطوير المشاريع والبرامج ومن أجل النهوض بتنمية الولاية، داعيا الى إشراك المجتمع بجانب إشراك الخبراء في كافة المجالات والتخصصات، داعيا الى عمل خطط إستراتيجية بعيدا عن السياسات والطريقة الديوانية لضمان نجاح الخطط الإستراتيجية بكافة مراحلها التخطيط و الرصد والمتابعة بجانب التقوييم والتقييم للخطط .

من جانبه قال المدير العام لوزارة البنى التحتية بالولاية المهندس عبدالقادر همت أن الوزارة قامت بتنفيذ عدد من المشرعات والبرامج في إطار إستكمال التنمية وتطوير البنى التحتية من بينها مشروع الصرف الصحي ومشروع حصر المناطق السكنية والصناعية والتجارية ومشروع الحصر الميداني للشوارع ، بجانب مشروع الإمداد الكهربائي للمحليات المختلفة بالولاية .

وأقر همت بأن الوزارة تواجه العديد من المهددات والتحديات من ضمنها ضعف الوعي العام بأهمية التخطيط الإستراتيجي وضعف التنسيق بين الأجهزة الإدارية والفنية بالولاية بجانب قلة مساحات الأراضي المخدومة و تنامي ظاهرة النزوح بالولاية فضلا عن أخطار السيول والامطار .

فيما كشف عدد من المختصين والخبراء خلال الجلسة بأن عائدات بيع الأراضي بالولاية بلغت 946 مليارا ، وطالبوا بإزالة المخلفات والسكن العشوائي لتطوير وتنمية الولاية وجعلها أنموذجا يحتذى به ، داعين الى اعادة النظر في الخطط الإستراتيجية وتوجيهها التوجه الصحيح في كافة المشروعات خاصة فيما يتعلق بالأراضي والطرق والجسور .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger