الرئيسية » » بدء تنفيذ مشروعات المنحة الكويتية بالشرق

بدء تنفيذ مشروعات المنحة الكويتية بالشرق

Written By Amged Osman on الجمعة، مايو 09، 2014 | 11:47 م

الخرطوم في 8 -5-2014 (سونا) 

أعلن المهندس أبوعبيدة دج المدير العام لصندوق دعم تنمية الشرق عن بدء تنفيذ مشروعات المنحة الكويتية البالغ قيمتها 50 مليون دولار بولايات الشرق .

وقال في تصريح (لسونا) أن العمل الذي بدأ العام الماضي شمل إنشاء 16 مستشفى و12 مدرسة ثانوية ،وأشار الى أن العمل قطع شوطاً كبيرا بولاية البحر الأحمر بلغت نسبته 90% ، وولاية كسلا 80 % والقضارف 50% مؤكدا إفتتاح كل المشروعات قبل نهاية هذا العام .

وأشار الى أن العمل في مشروع كهرباء البحر الأحمر سيبدأ الشهر القادم بالإضافة إلى مشروع الصرف الصحي حيث انتهى العمل الاستشاري وسيقدم إلى الصندوق الكويتي خلال هذه الفترة وسيبدأ العمل فيه العام 2015 ضمن التزامات دولة الكويت لدعم ولايات الشرق .

وأضاف أن التزامات الصندوق ضمن مشروعات المانحين مشروع خزان نهر عطبرة سيتت ومشروع ومياه القضارف مع حكومة السودان حيث ساهم الصندوق ب100مليون دولار في بداية العمل فيه مشيرا إلى أن المشروعات التي انتهت للمنحة الكويتية و البالغ قيمتها 18مليون دولار نفدت فيها قريتن نموذجية لاستقبال العائدين واحدة في قرية اللفة والثانية بقرية تركوك بكسلا بجانب تنفيذ الطريق الرابط بين كسلا والجارة اريتريا بطول 22كيلومتر.

و في مجال الاستيطان قال أن هنالك أربع قرى تم اختيارها في ولاية البحر الأحمر ستنفذها جمعية قطر الخيرية وسيبدأ العمل فيها قريبا
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger