الرئيسية » » بدء العمل في طريق بارا جبره الشيخ امدرمان يوليو القادم

بدء العمل في طريق بارا جبره الشيخ امدرمان يوليو القادم

Written By Amged Osman on الثلاثاء، مايو 27، 2014 | 12:24 ص

الابيض 26-5-2014م (سونا) 

أكد الأستاذ الحاج محمد علي تبن وزير التخطيط والمرافق العامة بولاية شمال كردفان أن العمل في طريق الصادرات بارا جبره الشيخ امدرمان سيبدأ خلال شهر يوليوالقادم والذي يبلغ طوله 341 كيلومتر ، وأشار إلي اكتمال كافة الدراسات اللازمة للطريق ، وإلى أن 40 كيلو متر من بارا إلي جريجخ سيتم تنفيذها بجهد ولائي خلال الأول من يونيو وتجري المشاورات لتتولى شركة نادك تنفيذ 19 كيلومترعلى المسار.

وقال خلال استعراضه خطة وزارته أمام المجلس التشريعي انه تم تنفيذ أكبر شبكة للطرق الداخلية في مدينة الابيض منذ الإستقلال ، وأضاف الوزير أن خطة وزارته لهذا العام اتسمت بالتوسع الرأسي والأفقي في مجال الخدمات لتعم كافة محليات الولاية وذلك تحقيقا للاستقرار والتنمية ورفع قدرات العاملين وإستيعاب المشروعات التي نتجت عن نفير النهضه بالولاية.

وأضاف أن الخطة ترمي لتوفير الخدمات وتوسعة البنيات التحتية الأساسية الداعمة للإنتاج مع التخطيط والتنمية الحضرية التي تحقق السكن الملائم وتغير نمط المباني بالمؤسسات والمساكن ، وتحديث قنوات الخدمة لضمان وصولها للجميع بعدالة وأشار الى أن الخطة هدفت ايضا لتنفيذ عدد من المشروعات في مجال التنمية والخدمات الاجتماعية والاقتصادية المساندة لتحقيق نهضة الولاية ، وابان الوزير ان الخطة قد ارتكزت على اربعة محاور اساسية هي التخطيط والطرق والطاقة والتعدين والمياه.

الي ذلك قال الأستاذ حافظ محمد محمود وزير المالية والاقتصاد بولاية شمال كردفان أن طريق بارا جبره امدرمان سيتم تنفيذه في موعده المحدد.

وأكد خلال ترؤسه اجتماع المجلس القيادي لوزارة المالية بالولاية بحضور الأستاذة ماريا الأمين محمد مدير عام المالية بالولاية أهمية تكوين فريق عمل من وزارة المالية لمتابعة سير تنفيذ الطريق ، مشيرا إلى اهميته الاقتصادية.

وأضاف حافظ أن وزارته ستقدم تقريرًا للمجلس التشريعي للولاية عن أداء مشروعات نهضة كردفان خلال جلساته هذا الشهر بالإضافة إلى تقرير لجنة الإصلاح المالي والإداري ، كما ستقدم خطتها إلى مجلس الوزراء في جلسته يوم الخميس القادم.

وأشار الوزير إلى أهمية البرنامج الخماسي الاقتصادي الذي تتبناه الدولة من أجل انعاش الاقتصاد ، وأكد اهتمامه بالتدريب ورفع القدرات وتطوير المهارات لزيادة الإنتاج والإنتاجية بهدف تقديم الخدمات الضرورية للمواطنين بالولاية .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger