الرئيسية » » ولاية الخرطوم: العمل في الجسور والأنفاق الجديدة وصل مراحل متقدمة

ولاية الخرطوم: العمل في الجسور والأنفاق الجديدة وصل مراحل متقدمة

Written By Amged Osman on الأحد، مايو 11، 2014 | 3:46 ص

سونا  

وصل العمل في الجسور النيلية والأنفاق الجديدة بولاية الخرطوم مرحلة متقدمة حيث كشفت جولة والي الخرطوم د. عبدالرحمن الخضر اليوم لجسري سوبا والدباسين وكبري ميدان المولد يرافقه د. احمد قاسم وزير البنى التحتية والمواصلات بحضور الشركات المنفذة والاستشاريين كشفت عن تمكن الشركة المنفذة لجسر سوبا من اكمال اعمالها داخل النيل قبل الفيضان مما يعني استمرار العمل أثناء فترة الفيضان حيث انجزت الشركة عدد (11) علبة (خازوق) من (14) هي جملة الخوازيق المطلوبة للجسر ويفوق هذا الانجاز المدة المتفق عليها في الجدول الزمني فيما وصل العمل في البنى التحتية بجسر الدباسين بنسبة 75% والحوائط الخرصانية بنسبة 100% والعمل يجري الآن في سطح الكبري بوصول 25% من الحديد المسلح لهذا الغرض تم تركيب 60% منه فيما قطع العمل في الكبري الطائر بميدان المولد بالقرب من الامدادات الطبية مرحلة متقدمة يتوقع ان تشهد دفعه قوية بعد وصول الحديد المسلح في الاسبوع القادم . 

 وقال الوالي انه باكتمال العمل في هذه الجسور الجديدة والانفاق بالاضافة لصيانة كبري القوات المسلحة والنيل الازرق تكون خطة الولاية في مجال البنى التحتية لعامي (2013م 2014م) قد اكتملت تماماً .

فيما اعلن د. احمد قاسم وزير البنى التحتية ان جسر الدباسين كأطول جسر بالولاية بطول 1760 متر تم تعديل تصميمه بشكل كامل حتى يستوعب الحمولات الكبيرة والتوقعات للحمولات التى ستحدث خلال ال 75 عاماً القادمة حيث تم تدعيم جميع ركائز واوتاد الكبري وقال الوزير ان مشروع كبري تقاطع ميدان المولد هو التقاطع رقم (4) من (22) تقاطع اوصى المخطط الهيكلي بانشائها داخل الولاية معلناً ان العمل في المرحلة القادمة يتطلب قفل الجزء الذي يقع شمال التقاطع على شارع الحرية اعتباراً من يوم 16 مايو بعد ان تم الاتفاق على عدد من التحويلات حتى لا تتأثر حركة المرور .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger