الرئيسية » » ولاية الخرطوم:ضخ 5 ملايين جنيه لمواجهة الأعطال الطارئة في طلمبات ووابورات المياه والأزمات

ولاية الخرطوم:ضخ 5 ملايين جنيه لمواجهة الأعطال الطارئة في طلمبات ووابورات المياه والأزمات

Written By Amged Osman on الاثنين، مايو 05، 2014 | 11:23 م

الخرطوم 5-5-2014(سونا)

بدأت ولاية الخرطوم ضخ مبلغ 5 ملايين جنيه لمجالس المياه بالمحليات لمواجهة الأعطال الطارئة في الطلمبات والوابورات والتى يتسبب فيها ارتفاع درجات الحرارة. وبحث الاجتماع الذي عقده د. عبدالرحمن الخضر والي ولاية الخرطوم اليوم مع د. أحمد قاسم وزير البنى التحتية والمهندس/ جودة الله عثمان مدير هيئة مياه الخرطوم المعالجات التى تجري للمناطق التي بها أزمات في المياه وحددها الاجتماع بمناطق الشجرة والصحافات والسلمة والامتداد وأبو سعد .

واكد الاجتماع أن السبب الرئيسي في شح الامدادات في هذه المناطق كان العطل الكهربائي الذي حدث بمحطة مياه سوبا غير انه قد تم إصلاح العطل وعادت المحطة للعمل بطاقتها القصوى بانتاج 108 ألف متر مكعب في اليوم مما يحقق استقراراً للامداد بهذه المناطق فيما يجري العمل على ذات الصعيد على إدخال شبكة مياه السلمة للخدمة خلال أسبوع وهي الآن في مرحلة النظافة والتشغيل التجريبي. وفيما يتعلق بمعالجات منطقة الشجرة فقد تم مد المنطقة بخط ناقل من اللاماب ويجري في ذات الوقت حفر بئر جديدة .

ووجه الاجتماع الهيئة بإحلال شبكات مناطق الصحافة والديم باعتبار أن معاناتها بسبب الشبكات المتهالكة. كما وجه الاجتماع بالاستمرار في انشاء الخط الناقل لمنطقة توتي من محطة المقرن .

كما جرى عمل واسع لصيانة 26 بئرا بالفتح ويستمر العمل في حفر 52 بئرا من أصل 112 بئر مصدقة لهذا العام فيما ارتفعت إنتاجية محطة مياه بحري الى 240 ألف متر مكعب في اليوم .

واكد المهندس/ جودة الله عثمان أن رئاسة الهيئة وفروعها بالمحليات وضعت نفسها على اهبة الاستعداد لمواجهة أي طوارئ وان العمل مستمر طوال الـ 24 ساعة لمعالجة الاعطال والكسورات .

وفيما يلي المشروعات الاستراتيجية اكد الاجتماع توفر التمويل اللازم لمشروع بيو ماك الذي سيعمل على توسعة محطة مياه المقرن ليرتفع بإنتاجيتها من 80 الى 120 ألف متر مكعب في اليوم وانشاء خزان لاحتياطي مياه الشرب بالمنطقة الصناعية ببحري وانشاء محطة مياه عد بابكر .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger